الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معنا

مواطن يزور معلمه المصري بعد 41 عام من البحث.. و هذا ما قاله عنه

مواطن يزور معلمه المصري بعد 41 عام من البحث.. و هذا ما قاله عنه

image



تمكن مواطن من العثور على معلمه بعد فراق دام نحو 40 عاماً، منذ أن كان يَدرس في الصف الأول الابتدائي، من خلال زيارته لمعلمه في منزله بمحافظة قنا في مصر، بعد فترة طويلة من البحث على عنوانه، رغبة في إبداء العرفان والشكر له.



وقال المواطن عبدالله القهار، خلال تقرير تلفزيوني أجرته قناة “النهار اليوم”، إنه تلقى التدريس على يد المعلم المصري في الصفين الأول والثاني الابتدائي قبل أن يغادر المملكة لانتهاء عقده، موضحاً أنه بدأ في البحث عن معلمه منذ تخرجه في الجامعة؛ ليقرر مؤخراً زيارته بشكل مفاجئ.

من جانبه، أعرب المعلم عبدالمنعم القاضي، عن سعادته البالغة بتلك الزيارة، واصفاً إياها بـ”الوفاء النادر”، لافتاً إلى أنه تفاجأ بتذكر تلميذه السابق في الصف الأول الابتدائي له طيلة هذه السنوات، وقطعه مسافة طويلة من أجل زيارته وتسجيل هذا الموقف النبيل.

وقال إنه يعتب على بعض وسائل الإعلام التي تزعم عن وجود حوادث خطف وسرقة وتعاملات غير إنسانية في مصر خاصة مع الأجانب مؤكدا أن أصدقاءه حذروه من السفر لمصر خشية تعرّضه للقتل أو الاختطاف وعندما وصل لم يجد إلا كل حب وود وتقدير له كسعودي وللسعوديين جميعا، مضيفاً أن ما حدث هي حالات فردية واستثنائية لا تمت بصلة لأخلاق الشعب المصري الكريم.

وأضاف أنه وطوال إقامته في منزل المعلم المصري يستقبل يومياً مئات الزوار الذين يأتون خصيصا للترحيب به باعتباره ضيفهم وضيف معلمه فضلا عن أن معلمه أصر على أن يصطحبه للتعرف على باقي أفراد أسرته في الغردقة وقفط وقنا.

وأشار إلى أنه انبهر بأخلاق الصعايدة وعاداتهم كما انبهر بجمال الأقصر ومدن الصعيد مضيفا أنه كتب مقالا منذ عشر سنوات عن التعليم في السعودية طالب فيه باستقدام المعلمين المصريين والسودانيين من ذوي الكفاءات للنهوض بالتعليم كما كان يحدث سابقاً.

وقال إن هذه هي أول مرة يزور فيها مصر ومن حبه لمعلمه يفكر في قضاء جميع إجازاته فيها فقد أصبح له بها أهل وأسرة ووالد وأشقاء.

image

image

image

image

image

Source



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

لا توجد تعليقات