“العقاري” يقرّ نظام “الكفيل” لإقراض من تقل رواتبهم عن 5 آلاف ريال

شارك الصفحة مع اصدقائك عبر



image

image

للمقترضين من صندوق التنمية العقاري ممن تقل رواتبهم عن 5 آلاف بإحضار كفيل غارم يكون دخله أعلى من 5 آلاف ريال، ويمكنهم حينها الحصول على كامل مبلغ القرض دون عوائق اعتباراً من يوم الأحد الموافق 13/2/1438هـ.

ويشمل نظام “نظام الكفيل” من صدرت لهم الموافقة على الاقتراض ودخلهم أقل من 5000 ريال، والمشتري في نظام المبايعات الموجود بالصندوق ودخله أقل من 5000 ريال.

كما تنص الشروط الواجب توفرها لدى الكفيل سواء أكان رجلاً أو امرأة أن يكون الكفيل موظفاً بالقطاع الحكومي أو الخاص، ودخله أكثر من 5000 ريال على أن يلتزم الكفيل بالحسم من الراتب الشهري من جهة عمله في حالة عدم التزام المقترض الأساسي بسداد ثلاثة أقساط شهرية فأكثر.

Source

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

  1. متعب الشمري

    وما زال مسلسل التصريحات مستمر

    تحول الذكي الي غبي
    وضع الصندوق العقاري الان
    ريموت مطعوج الحجر بعد
    لا يستطيع التغيير
    ومازالت قناة التصاريح مستمرة

    الرد
  2. سعد

    تخبط بكل المقاييس وكل نظام اسوء من الاخر وهل كفاله بهذا المبلغ سهله في نظركم لماذا لايعطى وعلى قدر راتبه يستقطع القسط وفق نسبة معينه حسب الراتب
    لن يكون هناك مسكن للمواطن ولن تحل بهذي القرارات التعيسه

    الرد
  3. اركان بن دهيس

    السؤال الذي يبحث عن اجابه .. كم يتراوح نطاق القسط الشهري الواجب دفعه للصندوق شهرياً .. ادري انها نسبة وتناسب لكن هذه الفئة اصحاب رواتب 5000 كم ؟

    الرد
  4. Ahmed Aseri

    بالعقل ياناس لمن يكون راتبك 3000 آلاف ريال كيف رايح تسدد شهريا…قرض البنك العقاري يادوب يبني لك بيت على قد الحال علشان تسكن انته واولادك يعني مافي مجال انك تستثمر علشان تسدد واللي زاد الطين بله يقولك لازم تجيب كفيل غارم يعني حاطين العقده في المنشار..ربنا يتولانا برعايته الله كريم .

    الرد
  5. ابوانس

    والله قرار تخبطي اذا الدوله عاجزه لاتكفل مواطن راتبه لايتجاوز ٥٠٠٠ او اقل كيف تبون واحد يكفل في ٥٠٠ الف ويال يامسؤلين بصندوق العقاري اعلنوها بصريح العباره انكم عاااجزين عن تقديم القروض لمن عليهم السرى ترى المواطنين على قدر كبير من الاستيعاب للمنحنيات حقتكم

    الرد
  6. ابو مشاري الحنتوشي

    الحمد لله الجو براد والخيام زينه
    وبعدين وش فيها حياة الخيام وبيوت الشعر وخليب وتمر
    وياطير ياخافق الريش …… هاه وشو …

    الرد
    1. fiaz alfiaz

      لاواللة الحل مو خيمة الحل وقفة رجال يتفقو200او300ويدخلو علا الملك واللة مايطلعو الى المشكلة محلولة ترا مايدري المشكلة من الوزرا

      الرد
  7. fiaz alfiaz

    الوقت الذي ينتظر فية اصحاب الدخل المحدود مبادرة من صندوق التنمية العقاري لحل مشاكلهم وصدور تسهيلات تحتوي مايعناون منة طيلة السنوات الماضية وماجافيها من اجحاف واهمال لحقهم المشروع وهو الحصول علا سكن من صندوق التنمية العقارية مثلما في دول العالم الاسراع في تسكين ضعيفي الدخل بطريقة سلسة وتحتوي معاناة هاآولاقبل غيرهم من متوسطي الدخل ومرتفعي الدخل لم نكن بحاجة الى هذا القرار التعجيزي مثلما قبلة من قرارات لاتخدمنا ونحن في النهاية المتقاعدين وخدمنا الدولة وهذا نصيبنا رواتب اقل من5000الاف من يحل مشكلة مرتفع الدخل لاينضر ابد لضعيف الدخل فحسبنا اللة ونعم الوكيل

    الرد
  8. سعود الهاجري

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اقترح لو صندوق التنمية العقاري يمدد فترة الاقساط بدلا من 25 سنة الى 30 سنة بحيث يستطيع صاحب الدخل الادنى من دفع القسط الشهري بدون كفيل ولمساعدته بتوفير مبلغ بسيط للمصاريف الاخرى لانه لو تم تمديد مدة الاقساط سوف لن يتجاوز القسط الشهري 1388 ريال فقط اعتقد بهذه الطريقة لا يحتاج للكفيل اتمنى النظر بهاذا الاقتراح ومساعدة من هم ع طوابير الانتظار ومن هم بحاجة ماسه للسكن تحياتي للجميع.

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *