الرئيسية
الفجر
5:23 صـ
الشروق
6:31 صـ
الظهر
11:49 صـ
العصر
2:48 مـ
المغرب
5:08 مـ
العشاء
6:15 مـ
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض السبت 27 ربيع الأول 1439 هـ
مـجـانـا ً مـجـانـا ً مـجـانـا ً

لتصلك الرسائل على الواتساب
ارسل كلمة “اشتراك” عبر الواتساب للرقم 00966557823006
أخبارعاجلة-أوامر ملكية -حصريات-منوعات فيديو-صور-صحة-تقنية-وظائف ...والكثير


احدث الأخبار

تعرف على تفاصيل رسوم 26 خدمة بنكية بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة! فاجئ الجميع من منشد بقناة بداية إلى مغني .. من هو ؟ تعظيماً للشعائر.. منع التصوير في الحرمين الشريفين ومن يصور هذا جزاءه شاهد: 3 أشخاص يستخدمون حيلة ماكرة ويسلبون مواطناً أمام مسجد بالمملكة تفاصيل جديدة في واقعة زواج سعودي من مغربية بـ 10 ملايين ريال “حساب المواطن”: الموقوف حسابه البنكي أو خدماته يستحق 6 أشهر فقط #عاجل من اكتمل طلبه بحساب المواطن قبل 9 نوفمبر  سيدخل مرحلة الأهلية والاستحقاق.. بهذا اليوم .. التفاصيل بالفيديو.. تعرف على كاميرات “ساهر” الجديدة لرصد مخالفات “الجوال” و”الحزام” وضع التكييف على “الحارّ” يتسبب في وفاة فتاة بالمرحلة الثانوية بحائل حكم نهائي .. لا ديات لمن توفوا في حادثة سقوط 《رافعة الحرم》لهذه الأسباب #وزارة_الإسكان تعلن عن الدفعة الحادية عشر من مستفيدي المنتجات السكنية والتمويلية والقروض بدون فوائد طهران تنقلب على قطر.. و تقول: الدوحة والأخوان جذور الإرهاب أخطر موقف في السعودية.. مواطن يصمم مكان غريب لركن سيارته أعلى جبال فيفاء بجازان!-صور “غير هالحل لا تسمعوا أي كلام من أحد”.. عباس يكشف كلمة الملك سلمان له بشأن القدس -فيديو 30 خطرًا محتملًا على الأسواق العالمية في 2018.. بيتكوين أبرزها

الشريان لـ”العساف”: “لماذا ما تحسّبتم يوم وفرة النفط لهذا الظرف بدلا من المس بالبدلات؟”.. والأخير يرد

الشريان لـ”العساف”: “لماذا ما تحسّبتم يوم وفرة النفط لهذا الظرف بدلا من المس بالبدلات؟”.. والأخير يرد

قال وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، إن الكثير من الإجراءات التي اتخذت مؤخراً، كانت مطلوبة بغض النظر عن التغير في أسعار النفط، مبيناً أن الانخفاض الكبير والسريع في أسعار النفط أدى إلى الحاجة لتسريع اتخاذ هذه القرارات.



جاء ذلك ردا من العساف على سؤال الإعلامي داوود الشريان: “بما أنه أصبح هناك مس ببعض البدلات جراء كارثة انخفاض النفط، الناس يسألون لماذا وزارة المالية خلال مرحلة الوفرة لم تفكر بإنشاء صندوق سيادي تحسبا لهذا الظرف؟”.



وأضاف العساف أن المملكة لديها صندوق سيادي هو صندوق الاستثمارات العامة، الذي يبلغ رأسماله 200 مليار دولار بالإضافة إلى الصناديق الأخرى التي تخدم اقتصاد المملكة.

وأشار خلال حديثه في برنامج “الثامنة” الذي سيبث مساء اليوم، إلى أن ما تم في الفترة الماضية هو توازن بين وضع الاحتياطيات وتخفيض الدين العام، وكذلك الاستثمار في البنية التحتية في التنمية الاقتصادية، تحسباً للوضع الذي نمر به الآن.

ولفت إلى أن الاحتياطات التي تدار من مؤسسة النقد عائدها مماثل لعوائد الصناديق السيادية، مبيناً أنه مهما كانت عوائد الصناديق فإنها قد لا تكفي لتغطية العجز في الميزانية، مشيرا إلى الكويت التي لديها عجز في الميزانية.

Source