أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

لـ”أصحاب الكيف”.. لاتيه بـ”الفقع” في الرياض

لـ”أصحاب الكيف”.. لاتيه بـ”الفقع” في الرياض

▪︎ واتس المملكة

.

الباب مفتوحٌ على مصراعيه، على الأقل لمُحبي “الابتكارات”، أو “الصيحات”، أو “الصرعات”؛ أو “الخروج عن النص”. المُتلقي لديه المساحة الكبرى للاستيعاب، أو النظر على أقل تقدير.

ولو قيل إن شاباً في الهند، ابتكر قلادةً لتزيين فتاةٍ ما بـ”الفلفل”؛ على سبيل المثال، – وهذا استدلال لارتباط الشعب الهندي وحبهم للمأكولات ذات المذاق الحار أو “السبايسي”-، لكان الأمر في منتهى المعقول لا الغرابة، وانتفت علامات الاستفهام.

وبعيداً عن كون الإيطاليين أول من ابتكر مشروب الـ”لاتيه”؛ ففي السعودية تحول الأمر لمنتجٍ خاصٍ ببعض متذوقي القهوة. إذ ابتكر أحد المختصين بها، “لاتيه بالفقع”، مشروب ساخن، أساسه “الفقع”؛ أو ما يُعرف بـ”الكمأ”. وهذا ما أثار فضول كثير من المُهتمين بصناعة القهوة، التي تعتبر عالماً متفرداً بحد ذاته، عن بقية العوالم.

ولكون الأمر مثيرًا للاستغراب، دخلت “أخبار 24” من هذا الباب، في أسئلةٍ مع أحد العاملين في المتجر صاحب هذه الفكرة، في الرياض؛ عبدالرحمن السدرة، والذي انقاد لشرح هذا الابتكار الغريب، وكشف سر خلطته، من خلال تأكيده على أنه صنع مزيجًا من “زبدة الفقع” بعد تنظيفه، مع مزج بعض من الحليب، وإضافة قليل من السكريات المحلاة، لإجراء موازنة بين نكهتي القهوة والفقع معاً.

وهذا الأمر، لم يأخذ من قبل الشاب ورفاقه، حيزاً من الجدية في بداية طرحه والتفكير به، إلا أن الصدى الواسع الذي عاد وانعكس عليهم، بعد نشر مقطع فيديو على منصة “تيك توك”، دفع لأن يتحول الأمر من مزحة، إلى شيء قابل للتنفيذ، وأُخذ من قبل الفريق على محمل الجد، وتم طرحه، وبالفعل لقي تفاعلا وإقبالا كبيرا من زوار مهرجان الفقع، الذي طُرح هذا الابتكار الغريب على هامشه، وحرص الكثيرون من حضور هذه الفعالية، على تذوق هذا المشروب.

وعلى صعيدٍ خاصٍ بـ”الفقع أو الكمأ”، فقد جالت أخبار 24” على المهرجان، ولمست أن الرائج ما يعرف بـ”الزبيدي”، كونه أفخم وأفضل أنواع الفقع، والذي يُعرف بلونه الأبيض ورائحته الفريدة، وبات يسيطر على هذا السوق، ما يُمكن أن يدفع سعر القليل منه، إلى أكثر من 500 ريال للكيلو، أو أدنى من ذلك.

وكما هو معروف فإن الفقع يمتلك عددا من الخصائص الصحية، أبرزها احتواؤه على العديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، وهو غنيٌ بالمعادن والفيتامينات، مثل (فيتامين ج، والصوديوم، والفسفور، والحديد، والمغنيسيوم، والمنغنيز)؛ بالإضافة إلى بعض الخصائص ضد البكتيريا، بينما يحمي من بعض الأمراض المزمنة.

وتشير بعض الدراسات إلى أن مضادات الأكسدة التي يحتويها الفقع، مهمة للعديد من جوانب صحة النساء، ويمكن لها أن تكون مرتبطة بانخفاض مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، كالسرطان، وأمراض القلب، والسكري.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24