أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

أرقام سبورت 24.. النصر لتعزيز الصدارة أمام الباطن.. ورونالدو يستهدف رقمًا جديدًا

أرقام سبورت 24.. النصر لتعزيز الصدارة أمام الباطن.. ورونالدو يستهدف رقمًا جديدًا

▪︎ واتس المملكة

.

يستقبل النصر صاحب الصدارة ضيفه الباطن متذيل الترتيب، مساء الجمعة، لحساب الجولة 19 من دوري روشن للمحترفين، على ملعب مرسول بارك بالرياض.

ويدخل النصر اللقاء سعيًا وراء مواصلة انتصاراته وتعزيز صدارته التي انفرد بها الجولة الماضية بعد فوزه على ضمك في مقابل تعثر الاتحاد بالتعادل أمام الرائد، ليرفع النصر رصيده إلى 43 نقطة بفارق نقطتين عن الاتحاد.

في المقابل حقق الباطن أخيرًا أول انتصار له هذا الموسم بعد فوزه في الجولة الماضية أمام الاتفاق رافعًا رصيده إلى 6 نقاط لكن وضعه لا يزال صعبًا إذ يبتعد عن المركز الرابع عشر بـ10 نقاط كاملة.

ويستعرض “سبورت 24” أرقام الفريقين قبل المواجهة الثانية عشر بينهما في دوري المحترفين، علمًا بأن النصر تفوق في 8 مباريات مقابل انتصارين للباطن فيما حسم التعادل مواجهة وحيدة.

ولم يفز الباطن خلال آخر 22 مباراة له أمام أندية الرياض في دوري المحترفين، مكتفيًا بتسجيل 4 تعادل في مقابل 18 خسارة، علمًا بأن فوزه الأخير أمام هذه الأندية على حساب النصر في فبراير 2018 بنتيجة 3-0، وإجمالًا فاز الباطن على أندية الرياض في 4 مباريات “مباراتان أمام النصر ومثلهما أمام الشباب”.

ويعد النصر الفريق الوحيد الذي يمتلك العلامة الكاملة من مواجهاته أمام فرق النصف الثاني من الترتيب، إذ خاض 9 مباريات وحقق الفوز في جميعها وسجّل أمامها أكبر عددٍ من الأهداف “26” واهتزت شباكه بهدفين فقط.

واستقبلت شباك الباطن 44 هدفًا في الموسم الحالي بدوري المحترفين حتى الآن وهو الفريق الأضعف دفاعًا، كما إنه الأكثر استقبالاً للأهداف من خارج منطقة الجزاء (7) ومن داخل منطقة الجزاء (27) هذا الموسم 202223، علمًا أن النصر الفريق الأكثر تسجيلاً للاهداف في المسابقة (39 هدف) والأكثر تسجيلاً من خارج منطقة الجزاء (5) والأكثر تسجيلاً من داخل منطقة الجزاء (28 بالتساوي مع الشباب).

في المقابل سجل النصر أكثر عدد من الأهداف في الربع ساعة الأخيرة من المباريات خلال الموسم الحالي بدوري المحترفين (9 أهداف)، علمًا أن الباطن الأكثر استقبالاً للأهداف في هذه الدقائق خلال الموسم الحالي (8 أهداف بالتساوي مع أبها والفيحاء والعدالة).

رونالدو لتعزيز أرقامه التاريخية

ويدخل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المباراة سعيًا وراء مواصلة تحقيق أرقامه القياسية في دوري روشن.

وحقق كريستيانو رونالدو أفضل بدايةٍ له في أول 5 مباريات بالدوريات مع النصر هذا الموسم بتسجيله لـ8 أهداف، مقارنةً بـ3 أهداف في أول 5 مباريات خلال فترته الثانية مع مانشستر يونايتد، و3 أهداف مع يوفنتوس بالدوري الايطالي و5 أهداف مع ريال مدريد بالليغا الإسبانية، وهدفان مع سبورتينغ لشبونة في الدوري البرتغالي.

ويعد كريستيانو رونالدو أسرع لاعب يسجّل 8 أهداف في تاريخ دوري المحترفين السعودي (5 مباريات) وأسرع لاعب ينجح بتسجيل ثلاثيتين “2 هاتريك” في تاريخ المسابقة.



● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24