أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

“خطأ إجرائي لا يغتفر”.. قانوني يشكك في قرار “التحكيم الرياضي” بتعليق عقوبة حمدالله

“خطأ إجرائي لا يغتفر”.. قانوني يشكك في قرار “التحكيم الرياضي” بتعليق عقوبة حمدالله

▪︎ واتس المملكة

.

أثار قرر مركز التحكيم الرياضي، بتعليق عقوبة إيقاف مهاجم نادي الاتحاد، اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله، اليوم الأربعاء، جدلًا، خلفة عدد من ردود الأفعال حول القرار.

وعلق القانوني والباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أحمد الأمير، على هذا القرار، وشكك بقانونيته من مركز التحكيم الرياضي، وأكد أن عدم طلب الاتحاد تعليق عقوبة المدير التنفيذي حامد البلوي، هو بمثابة اعتراف بارتكابه المخالفة.

وقال الأمير، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لماذا عُلقت عقوبة اللاعب ولم تعلق عقوبة النادي والاداريين؟، لان تطبيق اشتراطات التدبير الوقتي المطبقة غير صحيحة، ولم تطبق بشكل تراكمي”.

وأوضح: “هناك عقوبات طبقت ضد النادي واللاعب والاداريين!، لماذا تعلق عقوبة اللاعب ولا تعلق عقوبة النادي؟، دعنا من الاداريين؛ مع أن عدم طلب تعليق عقوبتهم هو إقرار بالمخالفة.. الم يمنع النادي من التسجيل؟ لماذا لم تعلق عقوبة المنع؟، لن تدرك ما اعنيه لو فكرت مليون سنة!”.

وأضاف “الأمير”: “هل إثبات حصول الضرر كافي لتعليق العقوبة؟، طبعاً لا ؛ ولابد من توفر شرطيين آخرين وهما إثبات مقدرة المستأنف على كسب الاستئناف، وعدم تضرر مصالح الأطراف الأخرى من هذا التعليق، من علق عقوبة منع الجماهير، مع إنها غير قابلة للاستئناف؟، وكيف علقت؟ وتم حل مجلس المركز على إثرها”.

وذكر أحمد الأمير: “إذا تم إصدار عقوبة رياضية من أي لجنة قانونية بالاتحاد وكان قرار العقوبة قابل للاستئناف أمام مركز التحكيم، فأن الاستئناف يكون ضد الاتحاد ولجانه وليس ضد الطرف الاخر في القضية !، إذًا كيف قبل مركز التحكيم الاستئناف وهو موجه ضد الطرف الآخر وليس ضد الاتحاد الأهلي؟، خطأ إجرائي لا يغتفر”.

وواصل: “الخطأ الإجرائي الثاني: كيف يتم إصدار قرار حيال التدبير الوقتي (تعليق العقوبة) دون أخذ مرئيات الأطراف الأخرى في الاستئناف؟”، مختمما: “أخطاء اجرائية شكلية ؛ قبول طلب استئناف بالرغم من عدم وجود اتفاقية تحكيم!، مخالفة القواعد الإجرائية الشكلية وقبول طلب استئناف تم تعريف وتحديد المستأنف ضده بشكل خاطئ وغير صحيح !، إصدار قرار خاص بالتدبير الوقتي (تعليق عقوبة)، بدون إشعار واخذ مرئيات المستأنف ضدهم !”.

وكان نادي الاتحاد، أعلن تلقيه خطاب رسمي من قبل مركز التحيكم الرياضي، يخطره بالموافقة على طلب تعليق عقوبة إيقاف حمد الله، ويحق للاعب المشاركة في المباريات المقبلة.

 

اذا تم اصدار عقوبة رياضية من أي لجنة قانونية بالاتحاد وكان قرار العقوبة قابل للاستئناف امام مركز التحكيم، فأن الاستئناف يكون ضد الاتحاد ولجانه وليس ضد الطرف الاخر في القضية !



إذا كيف قبل مركز التحكيم الاستئناف وهو موجه ضد الطرف الاخر وليس ضد الاتحاد الاهلي؟

خطأ اجرائي لا يغتفر

— ⚖️ ⚽️ أحمد الأمير Ahmad Alamir (@AhmadAlamir1) September 7, 2022
● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24