أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

لأول مرة في إيران شكوى قضائية ضد خامنئي وروحاني ومسؤولين آخرين بسبب وفيات كورونا

لأول مرة في إيران شكوى قضائية ضد خامنئي وروحاني ومسؤولين آخرين بسبب وفيات كورونا

▪︎ واتس المملكة

.



وجه المحاميان الإيرانيان محمد رضا فقيهي، وآرش كيخسروي، شكوى قضائية ضد المرشد الإيراني، علي خامنئي، والرئيس الإيراني السابق، حسن روحاني، وأعضاء من مقر مكافحة كورونا في إيران، بسبب تقاعس النظام في مواجهة أزمة كورونا.

وسجل المحاميان الإيرانيان الشكوى المكونة من 22 صفحة، يوم الأحد 27 فبراير، على نظام القضاء الإيراني، وتم في الشكوى اتهام كبار المسؤولين الإيرانيين خلال فترة كورونا في البلاد بأنهم تسببوا في “القتل المتعمد لأكثر من 100 ألف مواطن إيراني واستغلال المنصب والسلطة وعدم تنفيذ القوانين الوطنية في عملية مكافحة فيروس كورونا”.

وأفادت مواقع صحافية إيرانية بأن المحاميين طلبا من المدعي العام أخذ الشكوى المكونة من 22 صفحة بعين الاعتبار، والنظر في “آراء خبراء من مؤسسات مدنية مستقلة لتوضيح الأداء الجنائي للمسؤولين”.

وكان المرشد الإيراني علي خامنئي قد حظر في يناير 2021 استيراد لقاحات مضادة لفيروس كورونا مصنعة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، معتبرا أنه “لا ثقة فيها”، مؤكدا على ضرورة إنتاج لقاح محلي، ولكن بعد تفاقم أزمة كورونا في إيران اعتبر أن أزمة كورونا قضية “أولى وفورية” للبلاد وطالب بتوفير اللقاح بأي شكل ممكن.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source almnatiq