مقطع فيديو وثقته الأجهزة الأمنية لرئيس بلدية ينتهي به إلى السجن


للتسجيل في خدمة الواتس اب المجانية
ارسل كلمة “اشتراك” للرقم 00966555617745
أخبار حصرية - منوعات - فيديو - صور



قضت المحكمة الجزائية في مكة المكرمة بسجن رئيس بلدية فرعية لمدة 3 سنوات وتغريمه مبلغ مليون ريال، بعد إدانته مع وسيط عقاري بجريمة التوسط في قبول رشوة، جرى ضبطهما فيها بالجرم المشهود وتوثيقها بمقطع فيديو، من قِبل الأجهزة الأمنية.

وأصدر القاضي حكماً، وفقاً لصحيفة “عكاظ”، بحبس الوسيط العقاري لمدة عامين وتغريمه مبلغ قدره 500 ألف ريال، لتورطه مع رئيس البلدية في قبول رشوة بمبلغ مليون ريال، في مقابل السكوت عن تعديات لأراضٍ في مخطط.

وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغاً من مواطن أفاد فيه بأن رئيس بلدية في إحدى المناطق ووسيطاً عقارياً، طلبا منه رشوة مقابل إنهاء إجراءات في بعض الأراضي وحماية أحد المخططات من الإزالة، وإيصال الكهرباء له، لتقبض المباحث الإدارية عليهما في كمين محكم، بعدما اتفقت مع صاحب البلاغ على خطة لضبطهما في مطعم.

 

Source

مقالات ذات صله

  1. عمر الحميدي

    زيهم كثير فى البلد نسأل الله السلامه الرشوة أصبحت شئ عادي عند من لاذمة له .

    الرد
  2. أركان بن دهيس

    ياليت يمنح المواطن شهادة شكر من تلك الجهات المختصة وبالذات بتوقيع دائرة مكافحة الفساد لانها تعتبر وسام فخر لكل مواطن ومقيم شريف ..
    وياليت بالمرة تكثر اعلانات تلك الجهة لطلب المواطنين والشرفاء من المقيمين للتعاون معهم وفضح ممارسات الفساد .. لكن لابد من الشهادة تمنح للمتعاون حتى يحس برفع المعنويات وفاعليته بالمجتمع النظيف في مل شيء .

    الرد
  3. علي القحطاني

    للقضاء على الرشوة والفساد يجب وضع مكافئة مالية مئتين ألف ريال لكل مواطن يبلغ عن جريمة رشوة أو فساد وهكذا سوف يعيشون المرتشين والفاسدين في رعب ونتخلص من هذه الفئة العفنة

    الرد
  4. اشرف

    أولاً الشكر لله على التمكن من القبض على المفسدين و أرجو مكافأة المبلغ و إتاحة رقم للبلاغ عن المفسدين

    الرد
  5. ابو سالم

    نسأل الله أن يطاح بهم وحد بعد الآخر لأنهم كثر نسأل الله السلامة والعافية

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *