الرئيسية
الفجر
5:20 صـ
الشروق
6:28 صـ
الظهر
11:47 صـ
العصر
2:46 مـ
المغرب
5:06 مـ
العشاء
6:13 مـ
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض الاثنين 22 ربيع الأول 1439 هـ
مـجـانـا ً مـجـانـا ً مـجـانـا ً

لتصلك الرسائل على الواتساب
ارسل كلمة “اشتراك” عبر الواتساب للرقم 00966557823006
أخبارعاجلة-أوامر ملكية -حصريات-منوعات فيديو-صور-صحة-تقنية-وظائف ...والكثير


احدث الأخبار

واتساب: التطبيق سيتوقف عن هذه الهواتف بعد 20 يوماً في ثالث حكم.. “الإدارية” تقضي بإلزام “العقاري” بإقراض المستفيدين على النظام السابق بالأرقام.. نسبة المتملكين والمؤجرين لمساكن في السعودية.. والمناطق التي يزيد فيها التملك طالبة تضع مولودها داخل قاعة الاختبار بعد أن فاجأها المخاض بجامعة تبوك شاهد: الأمير محمد بن نايف يدفع كرسي والدته المتحرك بعد خروجها من المستشفى شاهد.. شاب يسرق جوال فتاة من يدها أثناء انتظارها أمام أحد المحلات 7 ضوابط لإتمام زيجات القاصرات.. والشروط ستطبق على الأجنبيات المتزوجات في المملكة “العقاري” يبدأ تقديم الدعم لمستفيدي “التمويل القائم” خلال أسبوعين فيديو متداول رائع لصديق يفاجئ صديقه بجوال آيفون  هدية لأولياء الأمور شاهد “كيف يتقي أبنائك الطلاب برد الشتاء” وزارة العمل تلزم الأفراد إصدار بطاقة مسبقة الدفع لرواتب العاملة المنزلية  “حماية المستهلك” تقدم عدة نصائح عن أنواع الدفايات المنزلية قبل الشراء.. وتحذر من أول أكسيد الكربون مقطع فيديو قبل اغتيال علي عبدالله صالح يحير الجميع  تعرف على جميع السلع والخدمات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة  رسالة تحذيرية شديدة لكل مستخدمي هواتف “آيفون” قبل “الكارثة”

رفع أسعار التبغ والمشروبات الغازية بعد 3 أشهر

رفع أسعار التبغ والمشروبات الغازية بعد 3 أشهر



أكدت مصادر مطلعة أن بدء تطبيق ضريبة السلع المنتقاة على السلع المتعلقة بالمنتجات الضارة مثل التبغ ومشتقاته والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة سيتم بدءًا من الربع الثاني للعام 2017  وفق ما تضمنته وثيقة التوازن المالي.



حيث لم يتقرر حتى الآن الموعد الرسمي لبدء تطبيقها سواء في بداية الربع الثاني للعام الميلادي الجاري، أو منتصف أو نهاية الربع الثاني .

ونفت المصادر أن يكون قد تقرر تطبيق الضريبة مع بداية العام الميلادي، مؤكدة أن الجهة التنفيذية لتطبيق الضريبة – وهي الهيئة العامة للزكاة والدخل – لم تُصدر حتى الآن أي قرار لبدء تطبيق الضريبة مع بداية العام، كما أن المنافذ لم يصل لها أي قرار لبدء التطبيق، فيما تتجه هيئة الزكاة والدخل لتنفيذ ما ورد في وثيقة التوازن المالي بتطبيق الضريبة المنتقاة في الربع الثاني من عام 2017.

 

 نسب الضريبة قد حُدّدت  لدول الخليج العربي  إذ تم إقرار فرض الضرائب بنسبة 50 % على المشروبات الغازية  و100 % على التبغ ومشتقاته ومشروبات الطاقة.

و تتم دراسة توسيع نطاق الضرائب  لتشمل المشروبات والمأكولات السكرية التي تسهم في انتشار السمنة والسكري .