الرئيسية
الفجر
5:23 صـ
الشروق
6:31 صـ
الظهر
11:49 صـ
العصر
2:48 مـ
المغرب
5:08 مـ
العشاء
6:15 مـ
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض السبت 27 ربيع الأول 1439 هـ
مـجـانـا ً مـجـانـا ً مـجـانـا ً

لتصلك الرسائل على الواتساب
ارسل كلمة “اشتراك” عبر الواتساب للرقم 00966557823006
أخبارعاجلة-أوامر ملكية -حصريات-منوعات فيديو-صور-صحة-تقنية-وظائف ...والكثير


احدث الأخبار

تعرف على تفاصيل رسوم 26 خدمة بنكية بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة! فاجئ الجميع من منشد بقناة بداية إلى مغني .. من هو ؟ تعظيماً للشعائر.. منع التصوير في الحرمين الشريفين ومن يصور هذا جزاءه شاهد: 3 أشخاص يستخدمون حيلة ماكرة ويسلبون مواطناً أمام مسجد بالمملكة تفاصيل جديدة في واقعة زواج سعودي من مغربية بـ 10 ملايين ريال “حساب المواطن”: الموقوف حسابه البنكي أو خدماته يستحق 6 أشهر فقط #عاجل من اكتمل طلبه بحساب المواطن قبل 9 نوفمبر  سيدخل مرحلة الأهلية والاستحقاق.. بهذا اليوم .. التفاصيل بالفيديو.. تعرف على كاميرات “ساهر” الجديدة لرصد مخالفات “الجوال” و”الحزام” وضع التكييف على “الحارّ” يتسبب في وفاة فتاة بالمرحلة الثانوية بحائل حكم نهائي .. لا ديات لمن توفوا في حادثة سقوط 《رافعة الحرم》لهذه الأسباب #وزارة_الإسكان تعلن عن الدفعة الحادية عشر من مستفيدي المنتجات السكنية والتمويلية والقروض بدون فوائد طهران تنقلب على قطر.. و تقول: الدوحة والأخوان جذور الإرهاب أخطر موقف في السعودية.. مواطن يصمم مكان غريب لركن سيارته أعلى جبال فيفاء بجازان!-صور “غير هالحل لا تسمعوا أي كلام من أحد”.. عباس يكشف كلمة الملك سلمان له بشأن القدس -فيديو 30 خطرًا محتملًا على الأسواق العالمية في 2018.. بيتكوين أبرزها

إنخفاض أسعار العقارات الى 30% بسبب الأسباب التالية

إنخفاض أسعار العقارات الى 30% بسبب الأسباب التالية



أوضح الخبير الاقتصادي فضل البوعينين بما يخص العقار في الوضع الحالي بأنه يشهد دورة هبوط  حيث هبط العقار بشكل عام وفقد من قيمته مابين 25 إلى 30%  في بعض مناطق المملكة .



حيث اوضح أن ضبط الإنفاق الحكومي سيسهم في إنخفاض العقار بشكل أكبر من الحالي أيضاً وخطة الحكومة ورؤية 2030 دافع كبير لتنفيذ استراتيجيات تكفل عيش المواطنين بشكل أفضل وضمان توفير المسكن لجميع المواطنين وهذه الرؤية ومايكون تحت مظلتها مثل برنامج تحقيق التوازن المالي الذي يتضمن توجيه إعادة الدعم سيسهم في رفع أسعار الكهرباء والمياه وسيكون مؤثر قوي جدا وبشكل كبير في أسعار العقارات الجاهزة  التي لم يهتم ملاكها  لتحقيق كفاءة الطاقة  وبالأخص من توسعوا بالبناء مما يجعل استهلاكها للطاقة أكبر  وبالتالي التكلفة التشغيلية ستؤثر على العقارات.
وتابع ايضا أن  على رسوم الأراضي البيضاء تصبح  مؤثرا ملحوظ في أسعار العقارات الحالية والمستقبلية مما يدفع الأسعار للإنخفاض بشكل كبير في السنتين القادمة .
واضاف ان فرض رسوم على الوافدين قد يقلص حجم العمالة في البلد، وبهذا  ينخفض الطلب على الإيجارات للوحدات السكنية مقابلها سيكون هناك انخفاض مباشر في أسعارها مستقبلا وسنرى هذا الأثر سريعا وبالإضافة إلى رسوم البلدية ستؤثر أيضا سلبا على العقارات .

وأخيرا اضاف البوعينين أنه في نهاية النصف الثاني من عام 2017 سيكون الأثر واضحا في انخفاض الإيجارات بسبب انشغال الوحدات السكنية مما سيؤدي إلى التنافس بين ملاك من أجل إدراج عروض و خصومات على الأسعار  وهذه المنافسة ستضغط على الأسعار لتصل  إلى أقل المستويات.