صورة .. مواطن سبعيني بتبوك يتزوج من فتاة 16 عاماً


للتسجيل في خدمة الواتس اب المجانية
ارسل كلمة “اشتراك” للرقم 00966558615303
أخبار حصرية - منوعات - فيديو - صور



شهدت منطقة تبوك بالأمس حدث أُعُتبِرَ أنه تاريخي ومن جهة أخرى أنه قضية حين عادت مشكلة زواج القاصرات للمثدمة مرة أخرى حيث تزوج مواطن في السبعين من عمره على فتاة يبلغ عمرها 16 عاماً  .

حيث أكدت المصادر في حقوق الإنسان، أن الجمعية رصدت القضية وبدأت فعليا بالمتابعة مع وجود تواصل مع إمارة منطقة تبوك  بسبب هذه القضية .

 

حيث ذكرت الفتاة أنها تزوجت من بموافقتها ورضاها وموضحة أنن الزوج يتمتع بصحة جيدة   ولم تخفي والدة الفتاة  رأيها بأن رأي ابنتها موافق لرأيها وأيضاً رأي أبيها حيث عبرت عن سعادتها بهذا الزواج.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

  1. الواعظ

    يجب هناك قرار ملكي بمنع زواج قاصرات لأنو بنات هذه الزمن يختلف عن بنات أيام زمان

    الرد
    1. زينه

      السلام عليكم ورحمة الله . ليس هناك أي توافق لا في العمر ولا في الفكر في هذا الزواج . وليس هناك أي وجه مقارنه بين الرسول صلى الله عليه وسلم وزواج هذا السبعيني وهذه الطفله ذات 16 ربيعا . لابد من استخدام الميزان في القول والعمل . أين حقوقها في هذا الزواج . وقولهم انه بصحه جيده . أين الأب وهل يرضى أن يتزوج امرأه في السبعين . أين مستقبل الفتاه في هذا الزواج . اتقوا الله وامنعوا زيجات كهذه هدفها اناني بحت وأخذ عمر جميل لعمر منهي الصلاحيه

      الرد
      1. عبد الحمن

        انا مع السيده زينه بما تقول الحق كل الحق
        فكيف اها ان تتمكن من معاشرته دون ان تشمئز منه
        وكيف تستطيع ان تتحمل الخمسه او العشر سنوات الباقيين من عمره.
        الهدف من هكذا زيجه هو المال ولا شي غير المال

        الرد
  2. خضر البرناوي

    الناس تبغى تعيش،إذا تم الإتفاق الحمد لله،الله يوفقهم

    الرد
  3. هادي العنزي

    مافيها شي ياجماعه والرسول عليه الصلاة والسلام تزوج عائشه رضي الله عنها وعمرها ٩ سنوات مو ١٦ واصبحت جده وعمرها ٢١ سنه وانتو الحين تتكلمون على ١٦ وبعضكم زعلان ويستنكر الشي هذاض

    الرد
  4. مهنا علاقي

    يارجال خلوهم ماعاد حصلو شباب حق زواج شباب اليوم يتزوج اليوم يطلق بكره الصراحه تنقال شبابنا حق فله سلام

    الرد
  5. ابو الاسرار

    اولا عمرة 92وهي عمرها 14سنة طفلة وهو شيخ قبيلة للاسف لكن الله يتمم بخير

    الرد
  6. سلطان

    الزواج طبيعي والله يباركلهم مادام بصحه جيده ويش المانع والبنت واهلها راضين

    الرد
  7. متكرتح

    يامهنا علاقي تكلم عن نفسك وبس حتى بنات اليوم ماعدهم زي حريم زمان

    الرد
  8. ابوحامد الجميلي

    الوقت الحاضر متغير يعني كبر سنه وصغر سنها صعبه شوي ولا مابها شي بس البنت الصغير يجي عمرها36 وهو عمره 90 وش تسوي لو تعب او صار له شي كبير بالسن من عمر جدهاااا

    الرد
  9. أبومفلح

    هذا بيع مهو زواج
    أتحدى إذا ماكان الشايب تزوجها بكثرة فلوسه واللي يستدل بالحديث زمنا حالياً يختلف من ناحية تفكير والبنت وبنيتها الجسمية

    الرد
  10. شمري

    ما فيها شي و لا هي قاصر .. استر للانثى تروح لبيت زوجها .. ما تنتظر تغوص ببحر التكنولوجيا و متاهات الغزل

    الرد
  11. الشملاني الشملي

    يأخي وين المشكلة اذا تزوج الكبير من صغيرة طالما لايوجد نص شرعي يحرم ذلك لكن الحسد والغيرة هي التي تخلق المشكلة @ انا اعتبر هذة الفتاة عاقل ومدركة وسلكت الطريق الصحيح الذي يضمن لها مستقبلها

    الرد
  12. علي القحطاني

    الله يبارك لهم ويسعدهم ويبعد الحساد عنهم
    والمتشبهين بالغرب

    الرد
    1. Asòm

      قصده عشان الحسن والحسين رضي الله عنهم أحفاد الرسول صلى الله عليه وسلم تعتبر بمكانة جدتهم رضي الله عنها

      الرد
  13. أم احمد

    ﻻبد من التكافؤ في الزواج ومن أسباب التكافؤ تقارب العمر وأن يكونا من جيل واااااااحد

    الرد
  14. ابو مشاري

    الف الف مبروك والزواج شي طيب للقادر عليه..
    اتمني لهما حياه زوجيه سعيده..
    مبروووووووووووك.

    الرد
  15. عبدالعزيز الفهيد

    مادام الكل موافق وخاصة الزوجة فلا خلاف ، وبعدين عمرها 16 سنة يعني في سن التكليف ، ولها قرار يؤخذ به …
    يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( تنكح المرأة لأربع لمالها وجمالها وحسبها ودينها، فأظهر بذات الدين تربت يداك ) .
    وقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير) .

    وقد يكون الزواج بهدف المال ، فمثلاً رحل كبير في السن وغني يريد الزواج من فتاة ، بعض الفتيات يوافقن على الزوج الغني بغض النظر عن العمر ، فهن يردن رغد العيش لهن ولأولادهن ، فمثلاً رجل عمره 70 تزوج بفتاة عمرها 16 ، بعد عمر مديد توفي الزوج عن عمر 90 ونيف ، يكون عمر الفتاة من 37 وفوق ، وعمر أكبر ولد لديهم 20 يعني رجل ، ومن المفترض يكون لدى الفتاة من 5-7 أولاد ، نعمة كبيرة ، ويكون حال الأسرة ممتاز ،
    وتقوم بتربيتهم في عز نشاطها ونضجها ، وهي من أهم المقاصد لتكوين الأسرة .
    من رأيي : قد يكون الفتاة تفكيرها عقلاني وتحب تأمن مستقبلها وأولادها ، فما المانع ؟
    تحياتي

    الرد
  16. ابومحمد

    انا ضد هذا الزواج واعتبره زواج مصلحه فقط لعدم توافق السن وكذلك اتحدى ان تكون وافقت بدون التنازل عن اشياء مقابل التنازل لذلك هذا زواج فاشل جدا واعتبره زواج مصالح اعرف انسان متوسط الدخل لم يجد فتاة في 30 من غمرها

    الرد
  17. طيب انا متزوجه وعمري 18 واجدتي متزوجه وعمرها 14! المهم مادام انها راضيه كيفها واتركوا الخلق للخالق مالكم دخل يامسلمين من حسن اسلان المرء ترك مالا يعنيه

    الرد
  18. شايب الثمانين

    اولاً : الف مبروك والله يكتب اللي فيه الخير .
    ثانياً : مادام البنت موافقه وابوها موافق ما فيه مانع .. اللي مو عاجبه يسكت ، بعض التعليقات مالها داعي ادعو لهم بان الله يرزقهم الذريه الصالحه .

    الرد
  19. ابو رائد

    الاعمار بيد الله ولكن ربما التفكير في الفلوس كان الاهم وعمرها صغير وهو لو عاش 10 سنوات بيصير عمرها في حدود 25 امنت نفسها وتتزوج فيما بعد اللي قريب من سنها

    الرد
  20. أحمد الغامدي

    ربي يفقهم يوسر اموره

    اعرف شخص عمره مقارب لهذا الرجل او يمكن أكبر منه ويعتبر من اصحاب الملايين تزوج بنت عمرها 17 سنه وبعد شهرين توفي بمرض ، المهم البنت ورثت ملايين وهذه وقعت حقيقه في بلاد غامد .

    اتوقع هالشايب وراه ملايين ..!؟

    الرد
  21. محمد الزبيدي

    ويين ي ناس الرجال عمره سبعين فرط الدنيا فرررررط وهي عمرها 16 حرام ي نااااس

    (قحم الهامّه)

    الرد
  22. أبوراشد

    دام الكل راضي والشايب صحته زينه
    وين المشكلة
    ماظن ان به مشاكل

    الرد
  23. خالد ابو احمد

    مع ان فارق السن كبير بس طالما هي راضيه الشكوى لله. بس هذا شرع الله ومافيه شي.

    الرد
  24. قوقل

    مافيها شي
    الله يبارك لهم ويبارك عليهم ويجمع بينهم بخير
    وهو قايل في دعوته حضوركم تشريف لنا وان ما حضرتم سكوتكم اريح لكم لانه موضوع مايعنيكم

    الرد
  25. محب العنزي

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر
    اولا الله يبارك لهم ويبارك عليهم ويجمع بينهم على خير
    ثانيا ام المؤمنين عائشة رضى الله عنها متى من هم ابناؤها
    جزاكم الله خير أفدنا ياعنزي

    الرد
  26. سعد بن علي الشهري

    ياسبحان الله وش المشكله. برضاها وموافقتها. ونظرتها الشرعية. لربما تعيش معه أفضل من عيشها مع شاب. اتقوا الله في بعض الردود

    الرد
  27. محمد الشامخ

    بكره يلعبون بفلوسه ويطلقونها منه مازوجوه الا على شان مصلحه لكن الله يكتب اللي فيه خير بس والله اشوف انه مايصير مافيه تناسب بالعمر فرق سماء عن ارض

    الرد
  28. ابو محمد

    هذا هو السن المناسب للزواج ١٦ عام وانا اشهد انها بنت رجال عرفت تختار من يعيشها صح والمثل يقول مايعقلها الا شايب

    الرد
  29. ابو احمد الحربي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أسأل الله العلي القدير ان يسعدهم
    ثانيا اذا تزوج فهو ان شاءالله قادر والله البيوت مليانه بنات وعددهم اكثر من الشباب والشباب لاهين بطلب الرزق وياخرون الزواج ويتشرط موظفه وجميله ووووو خلو بناتنا ينسترو افضل من الفتن والكلام الفاضي الي ماله فايده

    الرد
  30. هادي العنزي

    يادافع البلا مايمدي الواحد يغلط او يكتب معلومه جاته بالغلط الا وطرتو بحلقه يالربع قلت لكم والله جاتني معلومه بالغلط وكتبتها بتسرع وانا اسف ᷂ھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھہ’ھ اكلتوني بقشوري

    الرد
  31. خالد الجالد

    هذا زواج إغتصاب وشذوذ حب الفتيات وما يتقارن بزواج الرسول صلى الله عليه وسلم نهائياً ،، هذا جهل وضياع للبنت اللي بعمر الزهور بواحد أكبر من جدها ولا أحد يقنعني إنها برضاء البنت لأن الله ما شفناه وبالعقل عرفناه

    الرد
  32. عثمان الزيلعي

    اختلف العلماء .. ديننا يسمح بعد موافقه ولاه الأمور فلا داعي للتفلسف يا أخوان

    الرد
  33. عثمان الزيلعي

    انا شاهد على زواج رجل في السبعينات وزوجته عمرها 17تقريبا وبعد شهرين جيناه وشفنا الوضع افضل من الزواج بشاب مرتاحه ومعطيها مزرعه ومعيشها كريمه بين اهله واشترى لها حصان في المزرعه وهي والله عاشت بجبال الجنوب ماتعرف هالكلام لاكن الرجال كريم وعرف كيف يكسب قلبها ويحطم كلمه .. شايب وفتاه.. هنا الخبره تلعب دور اما بعض الشباب يفضل المقهى قبل زوجته !!

    الرد
  34. ابومحمد

    لو شي في حرام صمت الجميع
    واذا شي حلال تكلم الجميع

    ايش المانع البنت واهلها موافقين وليش الطعن والسب وهو شي حلال

    الرد
  35. صمتك ذبحني

    اولا حبيت أذكر الجميع
    ان الرسول صلى الله عليه و سلم لم يتزوج عائشه رضي الله عنها وهيا بعمر 7 سنوات وهذا ظلم وبهتان على الرسول

    الرد
  36. أركان بن دهيس

    خلاص انتهى الموضوع اوقفوا التعليقات فقد تم ايقاف هذه الزيجة بامر امير تبوك سلمه الله.

    الرد
  37. شبطه الانتيخ

    سبحان الله
    الحين البنت موافقه وراضيه
    وفيه هنا ناس ملاقيف يقولون ليش تتزوج رجل في هذا السن والتوافق وندري ليش
    يخوي وش دخل اهلك انت ياملقوف ونسوي فيه مثقف ومفكر والخرابيط حقك
    ماتسمع انت يقولك. اابنت راااااااضيه راااااضيه
    مدري من وين يفهمون هذولي النلاقيف

    الرد
  38. ابو عماد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العمر احيانا مايكون مشكلة الشباب شباب القلب إذا كان الزوج قادر مادياً وجنسيا فهو الأفضل ولانرى عيباً في ذلك والي يتكلم في شباب وشابات اليوم غلطان لإنك يااخي العزيز عممت وفيهم خير ان شاءالله والله يبارك للعريسين

    الرد
  39. محمد

    بكره تلعب بذيلها ..ماينفع الفياجرا معاه
    واحتمال تصير جرائم شرف ولا طلاق وبعدها يسألوا وين المشكله
    مثل ماقالوا قبل الزواج!!

    الرد
  40. شموخ وطن

    لايوفق الله بين زوجين في الدنيا الا وقد وفق بينهم في السماء
    لذلك هذا الوضع نسميه نصيب وربي كاتبه
    وربنا يوفقها ويسر امرها

    الرد
  41. ابو علووووش التلداوي

    الله يلعنهم في كل كتاب طلعوا ممحونين كلهم حقين مصالح يبغون وفاة الشايب …

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *