أحد المستفيدين من “مركز المناصحة”: من حرضني على القتال خاف على ابنه من الذهاب لنادي الفروسية (فيديو)


للتسجيل في خدمة الواتس اب المجانية
ارسل كلمة “اشتراك” للرقم 00966558615303
أخبار حصرية - منوعات - فيديو - صور



79e3074a2-52d8-4db6-9fb1-54d843c0130c

تحدث أحد التائبين والمستفيدين من مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة بحسرة عن قصة الشخص الذي حرضه على القتال ودفع به إلى بلاد لا يعرفها، مشيراً إلى أنه في نفس الوقت رفض أن يذهب ابنه إلى نادي الفروسية في مدينته خوفاً عليه.
 
وقال في ندوة بملتقى “التطرف بين التنظير الموهوم والواقع المشؤوم” بجامعة الدمام اليوم (الأحد): “أتيت إلى أحد المشايخ بعد صلاة العصر، لن أنسى هذا اليوم لأنه كان بداية المآسي، وسألته يا شيخ أود الخروج إلى البوسنة والهرسك، قال يا بني هي روح واحدة، فلتكن في سبيل الله”.
 
وأضاف: “بالمصادفة يفتح باب المسجد ويدخل ابن هذا الرجل ويجلس ويسأل والده، يا والدي أريد الخروج إلى نادي الفروسية في مدينتي، فيقول له الشيخ نادي الفروسية خطر عليك، يمكن أن تسقط من الخيل، أو تختلط بشباب غير صالحين”.
 
 
وذكر: “إن المفارقتين في نفس الجلسة، ولكن بما أن آلة الفكر بالنسبة لي لم تكن في حالة صحيحة فلم أكن لأجد تلك المفارقة، يقذف بي إلى قلب أوروبا في أرض لا علاقة لي بها وفي حرب ليس لي فيها، وفي نفس الوقت يمنع ابنه من الذهاب إلى نادي الفروسية الذي لا يبعد 5 كيلو عن المسجد”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

  1. سلام

    ليس بالتاكيد من المشايخه المعتمدين والله اعلم . الا ان كان هذا الرجل ليس صادق تماما . فطالب العلم الشرعي فضلان عن الشيخ يفترض فيه معرفة شروط الجهاد . اما ان ياتي شخص ويسال واحد المشائخ ويقول اريد ان اجاهد ويقول له تمام اذهب فهذا ليس كلام منطقي . فعلماء السعوديه لا يخفون على كل صاحب عقل انهم لم يقولو مثل ذلك . حفظ الله علماء المملكه ونفعنا بعلمهم ووفقهم لكل خير اللهم صلى على محمد وعلى اله وصحبه وسلم

    الرد
    1. اركان بن دهيس

      هناك اكثر مما قيل اعلاه ..
      فهناك دعاة ، وهناك وعاظ ، وهناك مفتون ، وهناك طلبة علم ، وهناك المتفيهقون وكلاً له دوره باستثناء المتفيهقون يجب الحذر منهم و الاشكال يحصل منهم عادة ..

      الرد
  2. سلام

    لن ولن نرضى أحد يتكلم عن علمائنا بالسوء إما إذا جيت وسئلت جاهل فهذا مشكلتك، كفايه إلي صار للهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

    الرد
  3. عبدالعزيز

    المشكلة انهم يعتقدون أن امام المسجد مرجع شرعي ومفتي ويسالونه في كل كبيرة وصغيرة والعجيب انه يفتي بجهله وليس بعلمه لان الافتاء والاستنباط علم ليس مختص بحفظة كتاب الله الا اذا دعم بالعلم الشرعي والفقه والحديث وأجيز من هيئة كبار العلماء بالفتوى

    الرد
  4. feeras

    كل شيء المشايخ وطلبة العلم ؛ لم يتبق إلا أن نقول أن سبب إسقاط البدلات هم المشايخ … وسبب نقص الحبق والنعناع في السوق هم المشايخ ..
    إعقلوا فإنكم لا تتحدثون مع سفهاء ولا شعب أحمق .. أنكم تتحدثون مع جيل وشعب متعلم .
    (الطعن في العلماء طعن في الدين)

    الرد
  5. أنااا

    هناك دعاة وهناك مفتون
    فليس كل شيخ مفتي
    اسأل دار الإفتاء.
    ولاتأخذك العاطفة، بل اتبع الدليل.

    الرد
  6. الزم السنه والجماعة

    هؤلاء هم شيوخ الفتنة اللذين حذر منهم الرسول ﷺ في اخر الزمان
    لا تسمع ولا تستفتي في وقتنا هذا الا من شيوخ ثقات معروفين بأتباعهم لمنهج السلف الصالح رضي الله عنهم
    لأن هناك شيوخ معروفين يتبعون مناهج ضالة مثل الاخوان والصوفية وغيرهم
    اللهم يامقلب القلوب والابصار ثبت قلوبنا على دينك

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *