لمستخدمي “واتساب”.. إليكم 10 حيل عليكم تعلمها

شارك الصفحة مع اصدقائك عبر



يتميز تطبيق “واتساب” الشهير بتوافر العديد من الإمكانات والحيل، ربما تخفى على كثير من مستخدميه الذي تخطوا مليار شخص.


يرصد التقرير التالي الذي نشره موقع “هافينجتون بوست” 10 مميزات للتطبيق، يجب تعلمها خلال استخدام التطبيق والتي تعطي مزيدا من الإثارة أو الحفاظ على الخصوصية.


1 – تنسيق الخط

يتيح تطبيق “واتساب” 3 خيارات لتنسيق الخطوط، وهي، الكتابة بشكل عريض(Bold) ، ولتنفيذها عليك وضع علامة النجمة (*) قبل وبعد الكلمة أو الجملة؛ أما إذا كنت تفضل أن يكون تنسيق الخط مائلا (Italic) فيمكنك ذلك عن طريق وضع علامة (_) قبل وبعد الكلمة أو الجملة أيضا، أما الكلمات المشطوبة أو يتوسطها خط (strikethrough) فتستطيع ذلك عبر وضع علامة (~) قبل وبعد الكلمة أو الجملة.

2 – الرد على رسالة معينة

يوفر التطبيق إمكانية الرد على رسالة معينة أثناء الدردشة في مجموعة أو مع صديق لك على “واتساب”، كل ما عليك فعله هو الضغط لفترة طويلة على رسالة محددة ومن ثم النقر على رد (Reply)، بعدها سترى الرسالة مُضمّنة في مربع الدردشة.

3 – أكثر من تستخدم معه التطبيق

هذه الإمكانية خاصة بمستخدمي “الآيفون”، حيث يمكن معرفة الأشخاص الذين تقضي معهم الكثير من الوقت على “واتساب”، وذلك من خلال حجم رسائل الدردشة المتبادلة بين الطرفين، ويمكن معرفة ذلك عبر الوصول لإعدادات التطبيق ثم الحساب وبعدها استخدام البيانات ( settings >> Account >> Storage Usage).

4 – مؤشر قراءة الرسائل وإخفاء “آخر ظُهور”


ميزتان رائعتان قد لا يعلم الكثيرون بهما رغم شدة احتياجهم لهما، إذ يُمكنك إخفاء آخر ظهور لك وقراءة الرسائل على التطبيق دون أن يعلم الطرف الآخر، وذلك عن طريق الذهاب للإعدادات ثُم الحساب وبعدها الخصوصية وضبط خيار آخر ظهور (settings >> Account >> Privacy >> Last seen) بحيث يظهر لكافة المستخدمين أو جهات الاتصال لديك فقط أو لا يظهر لأي شخص.


أما بالنسبة لمؤشر قراءة الرسائل فستجده بالأسفل وعبر إزالة العلامة من المربع (Read Receipts)، سوف يتم تعطيله.


ويجب أن تعلم أن تعطيل هاتين الميزتين سيمنعك أنت الآخر من معرفة هل تمت قراءة رسالتك ومتى كان آخر ظهور لأصدقائك.

5 – تعطيل الإخطارات

لمزيد من الخصوصية وحتى لا يطلع أحد على رسائلك إن كان الهاتف مع أحد أصدقائك، يمكنك إيقاف وصول الإخطارات وتعطيلها من التطبيق نفسه كالتالي:


من الآيفون عبر الإعدادات ثم إخطارات وبعدها تعطيل المعاينة settings >> notification.


أما هاتف الأندرويد فلا يوجد به خيار تعطيل الإخطارات من التطبيق، ومع ذلك يمكن إخفاؤها عبر إعدادات الهاتف ثم تطبيق “واتساب” وبعدها إيقاف الإخطارات settings >> whatsapp >> notifications.

6 – التقاط سيلفي مع فلاش عبر الكاميرا الأمامية

أطلق تطبيق “واتساب” ميزة جديدة تم اختبارها منذ فترة وهي التقاط صور السيلفي مع فلاش عبر الكاميرا الأمامية، ولكن يتبادر إلى ذهنك جملة سريعة وهي “لا يوجد فلاش لكاميرا الهاتف الأمامية”، بالفعل ولكن الميزة الجديدة والتي لن تجدها إلا في أحدث نسخة لتطبيق “واتساب” تعتمد على درجة السطوع ومستوى الإضاءة الخاص بشاشة الهاتف كفلاش من أجل التقاط صور السيلفي، ولتجربة الأمر عليك الذهاب إلى تطبيق “واتساب” على هاتفك، ثم فتح محادثة مع أحد الأصدقاء لديك وقم بالتقاط صورة وسوف تجد علامة الفلاش، التي سوف تفيدك كثيراً أثناء تصوير السيلفي في الظلام.

7 – تعديل الصور

شهدت أحدث نسخ التطبيق إمكانية تحرير الصور، حيث يستطيع المستخدم تقطيع الصور لأجزاء وإدراج التعليقات والرسومات عليها، أما إذا أردت استبدال الوجه في الصورة بشكل إيموجي فمن خلال نفس الوجه المبتسم بالأعلى يمكنك ذلك.

8 – إخفاء أي دردشة

يمكنك التطبيق من إخفاء أي دردشة، ولتجربة تلك الميزة عليك فقط النقر مطولاً على أي محادثة، وبعدها اختر أرشيف (Archive) وإذا أردت استعراضها قم بالتحرك لأسفل وحتى النهاية وسوف تجد الدردشات المُؤرشفة.

9 – الرسائل المفضلة


إمكانية تفضيل الرسائل متاحة على “واتساب”، حيث يمكنك تمييز أي رسالة مهمة عبر النقر عليها مطولاً ومن ثم اختيار علامة النجمة، بعد ذلك يمكنك الرجوع لرسائلك المفضلة من خلال واجهة التطبيق ثم الإعدادات (settings) واختيار الرسائل المميزة بنجمة(Starred messages).

10 – عدم فقدان المحادثات حتى مع تغيير الرقم

يوفر “واتساب” إمكانية الاحتفاظ بالمحادثات حتى مع تغيير الرقم، حيث يمكنك وبكل سهولة تغيير رقمك مع الاحتفاظ بسجل المحادثات من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم الحساب وبعدها اختيار تغيير الرقم (settings >> Account >> Change number) وبهذا ستجد جميع محادثاتك القديمة عندما تبدأ تشغيل الرقم الجديد.

Source 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله