Breaking News

النعيمي يروي كيف تلقى نبأ تعيينه وزيرا للنفط.. كان يصيد “السلمون” في آلاسكا و”دبٌّ” ساهم في اتخاذ قراره


للتسجيل في خدمة الواتس اب المجانية
ارسل كلمة “اشتراك” للرقم 00966555617745
أخبار حصرية - منوعات - فيديو - صور



 

حفل كتاب وزير النفط السابق علي النعيمي، المعنون بـ “من البادية إلى عالم النفط”، بكثير من القصص التي تكشف شيئا من سيرة الرجل الذي كان أهم “رجل نفط” في العالم طوال عدة عقود من الزمن، ومن بينها قصة تلقيه خبر تعيينه، التي تكشف عن شخصية النعيمي الحاسمة والساخرة في نفس الوقت.


ويروي النعيمي في كتابه أنه كان في عطلته السنوية حينما كان مديرا لأرامكو، مبحرا في مياه آلاسكا الباردة في أمريكا ويصيد سمك السلمون، حينما وردته اتصالات كثيرة أجبره تكرارها على الإجابة عليها، وإذا بها من طرف أحد مستشاري الملك فهد حينها، يخبره بتعيينه وضرورة عودته.


وقال النعيمي إن أول ردة فعل له في هذه المكالمة العاجلة والمفاجئة هي أن سأل: “هل أملك خيارا في تسلم هذا المنصب أم لا؟ فأجابني (المستشار) بالنفي”.



وأوضح النعيمي بنبرة ساخرة ماذا فعل بعد ذلك، حيث كتب: “فما كان مني إلا أن فعلت كل ما بوسع رجل أن يفعله لو كان محلي حينما يتلقى خبرا جللا كهذا: الذهاب لصيد السمك”، وكأن شيئا لم يحدث.


ولكن قرار العودة للصيد هذا انتهى بلقطة غريبة، حينما رأى دبا ضخما يقف منتصبا على قدميه في الضفة المقابلة من النهر، ما جعله يفكر قائلا: “فسواء كان هذا نذيرا أو إشارة ما أو غير هذا كله، أدركت في تلك اللحظة أن لا خيار أمامي سوى العودة إلى المملكة العربية السعودية”.

Source

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

  1. عثمان الزيلعي

    لو تكرمتم ودي اشوف الاسكا لأني احب الصيد والمناظر الخلابه ..

    الرد
  2. القرني

    ياكبرها عند ربي ههههههههههههه
    هل املك خيار اخر يعني مابغاها ياشيخ بلا كذب قسم لاحلف انك جيته من امريكا ع رجولك من الفرحه انت والدب حقك ؟؟

    الرد
  3. سعد الغامدي

    وقال النعيمي إن أول ردة فعل له في هذه المكالمة العاجلة والمفاجئة هي أن سأل: “هل أملك خيارا في تسلم هذا المنصب أم لا؟ فأجابني (المستشار) بالنفي

    ? بوووووووووووووووووم ? ، ودي أصدق بس قويه يالنعيمي ??

    الرد
  4. اركان بن دهيس

    ماادري على من يضحكون بمثل هذه المؤلفات الفارغة .. فان قلنا البسطاء من الناس فبساطتهم لاتوفر لهم نقودا لشراء مثل هذه الكتب .. اذا مالغرض من تاليف هذه الكتب .. الجواب عند السيد كونون الشخصية التي عرفناها ونحن صغارا من التلفاز وهو يفسر هذه الالغاز .

    الرد
  5. العطار

    يا قرني ترى منصب رئيس ارامكو ميزاته وراتبه اعلى من راتب وزير

    لا تدخل في النوايا
    ربما انه بالفعل ما كان يبغى يكون وزير
    والرجل هذا مشهود له بالنزاهة والمثابرة

    الرد
  6. الخبير

    اتصالات متكررة قبل عقود يعني كان معه جوال واذا كان تلفون هل كان فيه كاشف وقتها

    الرد
  7. كمال زيد الكيلاني

    مدير لشركة أرامكوا أفضل من وزير يا جماعة الخير ..لا تستهينوا في منصب وزير عليه مسؤولية كبيرة وفيها تعب وجهد كبير ووقته ليس له ..وقته للوطن والمواطن ..المسؤولية صعبه صعبه صعبه ..جربوها على أسركم ..

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *