أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

عادات بسيطة تمنحك إيجابية كبيرة.. تعرف عليها

عادات بسيطة تمنحك إيجابية كبيرة.. تعرف عليها

▪︎ واتس المملكة

.



تشكل العادات اليومية جزءا مهماً مما يفعله الإنسان في حياته أو يمتنع عنه، حيث تمثل روتينه اليومي المعتاد.
ويُعد التخلص من بعض العادات القديمة ليس بالسهل حيث يتطلب ذلك عزيمة كبيرة لإحداث التحول، غير أن الأمر يكون مختلفًا عندما يقرر الشخص دمج عادات جديدة في حياته.
ونصح الخبراء بعدد من العادات البسيطة التي يمكن أن تساعد على تحقيق نتائج كبيرة، مثل التحول لتناول طعام صحي، أو ممارسة الرياضة بشكل منتظم أو التقليل من مشاهدة البرامج التليفزيونية والتواصل عبر الإنترنت، بحسب موقع The Simplicity Habit.

قهوة الصباح

تمثلت النصائح في تناول كمية كافية من الماء عند الاستيقاظ من أجل تجنب عادة شرب فنجان القهوة باكراً، حيث يمكنه بذلك التخلص من هذه العادة، مما يساعده على الاستمتاع بالكثير من الفوائد على مدار اليوم بعد التخلي عن العادة القديمة.

ممارسة التأمل

يمنح التأمل الشخص الفرصة للتركيز التام على اللحظة الحالية وتقليل التوتر وتعزيز الاسترخاء وتعزيز النمو الشخصي والروحي.
كما يجلب التأمل الكثير من الفوائد للصحة النفسية ويسهم في زيادة الوعي الذاتي إلى إدارة الإجهاد بشكل أفضل.

تجنب الفوضى

يؤدي الالتزام بعادات التنظيم والترتيب في المنزل إلى الاسترخاء بشكل أفضل في مساحة أكثر اتساعًا، فعلى سبيل المثال، عندما يصل إلى المنزل ويخلع سترته يحاول أن يلتزم بوضعها في الخزانة بدلاً من رميها على ظهر الأريكة أو تعليقها على كرسي.

القراءة اليومية

تساعد القراءة اليومية للكتب بشكل بسيط على التحفيز لمواصلتها، فبدلاً من التركيز على صفحتين يومياً سيكون هناك تقدم بمرور الوقت وإنهاء قراءة كتاب بأكمله دون الشعور بالإرهاق أو الملل.

تعديل الوجبات

يتطلب تغيير النظام الغذائي مجهوداً كبيراً ويمكن تحقيق ذلك بالتدرج، فمثلاً يتم دمج عادة صغيرة واحدة في كل وجبة، كإضافة فاكهة أو خضراوات واحدة على الأقل إلى الوجبة، ومع مرور الوقت تصبح من العادات الغذائية.

الاستمتاع بالطبيعة

أجبرت الحياة الحديثة الأشخاص على البقاء بالداخل كثيرا، ويمكن تغيير ذلك من خلال تخصيص بضع دقائق كل يوم لأخذ استراحة من التكنولوجيا والحصول على بعض الهواء النقي، بالخروج إلى نزهة قصيرة حول المنزل.

الامتنان بالنعم

يجب على الشخص تخصيص دقائق كل صباح أو مساء للتفكير في الأشياء التي يشعر الشخص بالامتنان لها، ويمكن أن تصبح عادة مهمة للبحث عن الخير في حياته والتركيز في الأفكار الإيجابية.

تحسين الذات

هناك الكثير من العادات التي يوصي بها الخبراء بدمجها في روتين الحياة اليومية تميل إلى التركيز على تحسين الذات، وتساعده على تغيير حياة الشخص بشكل إيجابي، مثلاً الاهتمام بتحفيز الآخرين ورفع روحهم المعنوية.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24