الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

“جبريل العنزي” يكتشف ثغرات بموقع الجوازات بعد تنبيه المسؤولين دون جدوى

“جبريل العنزي” يكتشف ثغرات بموقع الجوازات بعد تنبيه المسؤولين دون جدوى

image

اخترق الهاكر “جبريل العنزي”، طالب الصف الأول الثانوي بحائل، موقع القبول والتسجيل بالمديرية العامة للجوازات، ووضع رسالة، وجهها للمسؤولين عن الموقع، مشيرًا فيها إلى أن هذه المرة ليست الأولى التي يقوم فيها باختراق الموقع؛ إذ سبق أن اكتشف ثغرة في الموقع، وأشعر المديرية بتلك الثغرة، وتواصل معه أحد المسؤولين دون إصلاح تلك الثغرة؛ إذ توقف الموقع فترة، وعاد بالثغرة نفسها!!



وأضاف “العنزي” بأن هناك ضعفًا أمنيًّا في حماية مواقع الجهات المهمة، خاصة العسكرية منها، مطالبًا الجهات المسؤولة عن أمن تلك المواقع بحمايتها، وسد جميع الثغرات؛ حتى لا يتم استغلالها من قِبل أعدائنا.

واختتم الهاكر رسالته بـ: “ونحن في خدمه وطننا. أفعالي لا تشكل أي تهديد للأمن الاجتماعي والقيم الأخلاقية، بل هي طاقة شاب، تفرغ من غير استغلال موهبته”.

وفي اتصال لـ”سبق” مع جبريل العنزي أكد أن موقع الجوازات ليس الموقع الوحيد الذي يحوي ثغرات تسمح باختراقه؛ إذ سبق أن اكتشف ثغرات في مواقع عسكرية أخرى، وتواصل مع المسؤولين عنها دون جدوى.

وأردف “العنزي”: سبق أن اكتشفت ثغرات في مواقع عسكرية لأعداء الدولة، ووضعت رسالة لهم، وبأسرع وقت ممكن، لا يتجاوز الساعات، تم إغلاق الثغرات كافة؛ ما يدل على حرص المسؤولين عن تلك المواقع على حفظ أمنها.

وختم جبريل العنزي حديثه لـ”سبق” بأنه سيفرد “سبق” بلقاء، يتحدث فيه عن تفاصيل الثغرات التي اكتشفها بالمواقع المهمة في السعودية، وكيفية سدها، مؤكدًا أن ما يقوم به جاء لتنبيه المسؤول، وليس الأضرار بقواعد بيانات تلك المواقع، أو بيانات المستفيدين منها.. فيما أكد استعداده لخدمة وطنه وقيادته بكل ما يملك من معلومات أو ملاحظات.

image

Source



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close