“جبريل العنزي” يكتشف ثغرات بموقع الجوازات بعد تنبيه المسؤولين دون جدوى


للتسجيل في خدمة الواتس اب المجانية
ارسل كلمة “اشتراك” للرقم 00966555617745
أخبار حصرية - منوعات - فيديو - صور



image

اخترق الهاكر “جبريل العنزي”، طالب الصف الأول الثانوي بحائل، موقع القبول والتسجيل بالمديرية العامة للجوازات، ووضع رسالة، وجهها للمسؤولين عن الموقع، مشيرًا فيها إلى أن هذه المرة ليست الأولى التي يقوم فيها باختراق الموقع؛ إذ سبق أن اكتشف ثغرة في الموقع، وأشعر المديرية بتلك الثغرة، وتواصل معه أحد المسؤولين دون إصلاح تلك الثغرة؛ إذ توقف الموقع فترة، وعاد بالثغرة نفسها!!

وأضاف “العنزي” بأن هناك ضعفًا أمنيًّا في حماية مواقع الجهات المهمة، خاصة العسكرية منها، مطالبًا الجهات المسؤولة عن أمن تلك المواقع بحمايتها، وسد جميع الثغرات؛ حتى لا يتم استغلالها من قِبل أعدائنا.

واختتم الهاكر رسالته بـ: “ونحن في خدمه وطننا. أفعالي لا تشكل أي تهديد للأمن الاجتماعي والقيم الأخلاقية، بل هي طاقة شاب، تفرغ من غير استغلال موهبته”.

وفي اتصال لـ”سبق” مع جبريل العنزي أكد أن موقع الجوازات ليس الموقع الوحيد الذي يحوي ثغرات تسمح باختراقه؛ إذ سبق أن اكتشف ثغرات في مواقع عسكرية أخرى، وتواصل مع المسؤولين عنها دون جدوى.

وأردف “العنزي”: سبق أن اكتشفت ثغرات في مواقع عسكرية لأعداء الدولة، ووضعت رسالة لهم، وبأسرع وقت ممكن، لا يتجاوز الساعات، تم إغلاق الثغرات كافة؛ ما يدل على حرص المسؤولين عن تلك المواقع على حفظ أمنها.

وختم جبريل العنزي حديثه لـ”سبق” بأنه سيفرد “سبق” بلقاء، يتحدث فيه عن تفاصيل الثغرات التي اكتشفها بالمواقع المهمة في السعودية، وكيفية سدها، مؤكدًا أن ما يقوم به جاء لتنبيه المسؤول، وليس الأضرار بقواعد بيانات تلك المواقع، أو بيانات المستفيدين منها.. فيما أكد استعداده لخدمة وطنه وقيادته بكل ما يملك من معلومات أو ملاحظات.

image

Source

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

  1. المسعول عن نفسه

    يعني اشب في فندق 3 نجوم واقول كنت قائل لكم ماعتدكم طفيات يشيخ طير والخمس سنين سجن راح تعلمك كنت قائل لكم

    الرد
    1. بنت الحجاز

      هذا امن دوله موب فندق واكبر الشركات العالميه تحصن مواقعها من الثغرات عشان ما تخترق وتدمر بسبب شيء تافه يقدر يحله واقرب مثال قوقل ?

      الرد
    2. ام راكان

      الحمدلله والشكر على هالتفكير اصحاب البحث عن النقطه السوداء في الصفحه البيضاء.
      ياخوي ناظر من ناحيه ايجابيه وافتخر بمثل هالكفاءات وطرق توظيفها وتشجيعها ماهوب تهديد وخمس سنين سجن!!!

      الرد
  2. ابو الجوري

    والله شبابنا اذكيا بس الطبقه التعبانه تجيب خبرا من برا عشان يحلونها بالملايين بينما الشباب السعودي هو اولا بوظيفته و ماله في دولته من الاجانب لحل مشاكلنا

    الرد
  3. رؤيه ✔2030❌

    شباب نفتخر فيه ولله الحمد .. حاولو تكافؤوه لجل الغير يجتهد بالأهتمام بوطنه .. هذا واجبنا نعم لاكن (لكل مجتهد نصيب) فأعطوه نصيبه

    الرد
  4. السعد

    المشكلة ان بعض المواقع تستلمها شركات لحمايتها إلكترونياً بمبالغ طائله ”

    وبالنهاية يجي واحد وبكل بساطه يخترقها”

    الرد
  5. سعد الشمري

    كفو ي الذيب وماهي غريبه هالخصله الذكائيه على شباب الشعب السعودي طبعا من حبهم للوطن هذا الهكر نيته طيبه صح
    زي الهكر الي باليوم الوطني حط السلام الملكي السعودي بقنات ايران ????والله طيبين ي الربع

    الرد
  6. أبو رائد

    ونعم الشاب الوطني … هذا من المفروض يتم توظيفه في قسم حماية المواقع الحكوميه

    الرد
  7. بنت الحجاز

    الله يقويه هذا يعتبر مثل موظف المراقبه
    ياليت يتعاونو معه بدال المهندسين اللي حتى ثغره ما يعرفو يصلحوها

    الرد
  8. محمد الهويملي

    ماهو كل واحد يخترق شي نوظفة

    يمكن نيتة ماهي صافيه يبي يتوظف في هيئة المعلومات وبعدها مراح نقدر علية اذا عرف جميع نظام السستم في بعض الوزرات المهمة

    لازم يتاكدون من ميولة
    احنا في وصلنا لمرحة غريبة وجنونية

    هذا والله اعلم

    الرد
  9. اركان بن دهيس

    اسباب الثغرات الامنية هو الشركات التي يعمد لها بتأسيس تلك المواقع الوطنية ويسمونها استشارية واغلب موظفيها ( استشاريين اجانب )
    .
    بالمناسبة مصطلح هاكر هو الذي يدخل بغرض التنبيه والاصلاح مثل اخينا العنزي .
    .
    هناك المصطلح الاخر الذي لايعرفه الكثيرون وهو الكراكر .. هؤلاء هم المجرمون.

    الرد
  10. عبدالله الكناني

    اتمنى من حكومتنا الرشيده أن تحذو حذو الولايات المتحدة الأمريكية بعمل إدارة لجمع مثل هؤلاء الهكر النوابغ وتشغيلهم في الحكومة للبحث عن أخطأ الحكومه الإلكترونيه وحمايتها والاستفادة منهم في الحرب الإلكترونية ومعالجة النصوص الرقمية .

    فنحن في أمس الحاجة لمثل هؤلاء فيجب علينا جميعا تكريمهم وتحفيزهم وتنمية مهاراتهم .

    الرد
  11. غادة الشهري

    والله انه شخص كفو ونفخر بوجود امثاله في بلادنا الذين يستغلون مواهبهم وقدراتهم في مافيه مصلحة دينهم ودنياهم ، اتمنى من المسؤولين ومن لهم سلطة ان يولوا بعض من الاهمية لهذه الامور التي تشكل تهديداً على دولتنا وأمننا والله قد سئمنا من إهمالكم ولتعلموا انه ليس كل مرة تسلم الجرة .

    الرد
  12. ابوفارس

    محتاجين هالشباب لتكوين جيش الكتروني نجابه به اعداء السعودية
    ياليت الدولة تهتم فيهم لاحضوا الحرب بين روسيا وامريكا وسابقا الصين وامريكا كلها حروب الكترونية تجسس وسرقة معلومات

    الرد
  13. أبوريان الخبر

    بيض اللع وجهه وما قصر .. وان شاء الله الجهه المعنية تهتم بهذه النقطة الحساسة .. والله يحفظنا ويحفظ امننا وبلادنا وجميع بلاد المسلمين

    الرد
  14. ابوساره

    الشاب هذا من المفترض يشكر وتحتظن مواهبه ليتم توظيف جميع الطاقات الموجوده فيه لصالح هذا البلد اقلها حسب تخصصه وتمكنه في (التهكير) لكشف وسد الثغرات الالكترونيه في المواقع الرسميه لدوله حفظها الله من شرور الحاسدين والعابثين

    الرد
  15. اليعيش

    شخصيا !!!! سواء كان طالب تلميذ يدرس عن بعد يجب التعامل معه الأخ جِبْرِيل على انه عضو فعال في المجتمع و ذو عقلية نادرة و عالية الذكاء ، ارى من وجهة نظري كا اقتراح لو كنت في مكان المسؤول :
    ١/ يسلم مبلغ وقدرة للمكافأتة على ان لا يقل عن مليون ريال سعودي ، وحصوله على سيارته المفضلة له ولأهله و حصوله على منزل خاص له ولأهله .
    ٢/ تغير نظام التعليم له .
    ٣/ يطالب بساعات عمل خارج أوقات الدراسه الجديده على ان يعمل على تدريس و تدريب الموضفين في وزارة الداخليه والخارجيه وجميع المراكز الحكوميه من الاخطر الى الأحوط أيا كان عمر منصب اصل مكانه موضفين ال IT في الوزرات .
    ٤/ تخصيص كتب و منهج او أقسام من مناهج المدارس و الكليات و الجامعات على قسم اسمه ال جِبْرِيل تمام مثل الجبر ، و ان يعمل على تأليف هذا القسم او الكتاب او المنهج ومساعدة مختصين.
    هذا اذا قارنا نفسنا في الدول التي تعتني بالمواهب العالمية في سن شبه متقدمة ، عمر الشاب تقريبا ١٦-١٧ سنة وهو يعتبر سلاااح عظيم للبلد

    الرد
  16. من تراب

    مشكور على وطنيته لكن كيف يخدم أعداء الدولة بالتنسيق إلى الثغرات في مواقعهم ؟

    وأردف “العنزي”: سبق أن اكتشفت ثغرات في مواقع عسكرية لأعداء الدولة، ووضعت رسالة لهم، وبأسرع وقت ممكن، لا يتجاوز الساعات، تم إغلاق الثغرات كافة؛ ما يدل على حرص المسؤولين عن تلك المواقع على حفظ أمنها.

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *