الرئيسية
الفجر
5:20 صـ
الشروق
6:28 صـ
الظهر
11:47 صـ
العصر
2:46 مـ
المغرب
5:06 مـ
العشاء
6:13 مـ
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض الاثنين 22 ربيع الأول 1439 هـ
مـجـانـا ً مـجـانـا ً مـجـانـا ً

لتصلك الرسائل على الواتساب
ارسل كلمة “اشتراك” عبر الواتساب للرقم 00966557823006
أخبارعاجلة-أوامر ملكية -حصريات-منوعات فيديو-صور-صحة-تقنية-وظائف ...والكثير


احدث الأخبار

واتساب: التطبيق سيتوقف عن هذه الهواتف بعد 20 يوماً في ثالث حكم.. “الإدارية” تقضي بإلزام “العقاري” بإقراض المستفيدين على النظام السابق بالأرقام.. نسبة المتملكين والمؤجرين لمساكن في السعودية.. والمناطق التي يزيد فيها التملك طالبة تضع مولودها داخل قاعة الاختبار بعد أن فاجأها المخاض بجامعة تبوك شاهد: الأمير محمد بن نايف يدفع كرسي والدته المتحرك بعد خروجها من المستشفى شاهد.. شاب يسرق جوال فتاة من يدها أثناء انتظارها أمام أحد المحلات 7 ضوابط لإتمام زيجات القاصرات.. والشروط ستطبق على الأجنبيات المتزوجات في المملكة “العقاري” يبدأ تقديم الدعم لمستفيدي “التمويل القائم” خلال أسبوعين فيديو متداول رائع لصديق يفاجئ صديقه بجوال آيفون  هدية لأولياء الأمور شاهد “كيف يتقي أبنائك الطلاب برد الشتاء” وزارة العمل تلزم الأفراد إصدار بطاقة مسبقة الدفع لرواتب العاملة المنزلية  “حماية المستهلك” تقدم عدة نصائح عن أنواع الدفايات المنزلية قبل الشراء.. وتحذر من أول أكسيد الكربون مقطع فيديو قبل اغتيال علي عبدالله صالح يحير الجميع  تعرف على جميع السلع والخدمات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة  رسالة تحذيرية شديدة لكل مستخدمي هواتف “آيفون” قبل “الكارثة”

السعودية توجه أول تحذير إلى ترامب

السعودية توجه أول تحذير إلى ترامب

image



أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، الثلاثاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني، بأن السعودية حذرت الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بشأن وقف استيراد النفط من الخارج.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد الفالح، قال إن مثل هذا التحرّك سيضر بالاقتصاد الأمريكي.
وأن المملكة حذرت ترامب من أنه سيضر بسلامة اقتصاد بلاده، إذا تحرّك لتنفيذ وعود حملته الانتخابية المتعلّقة بوقف واردات النفط.
وأشار الفالح، في تصريح خاص للـ”فايننشال تايمز”، إلى أن الولايات المتحدة على الرغم من اسيترادها ملايين براميل النفط، إلا أنها استفادت بشكل كبير من قدرتها على بيع كميات كبيرة من المنتجات المصدرة، بحرية كبيرة.
وأكد الوزير السعودي أن التجارة الحرة هي التي عززت صناعة تكرير النفط المزدهرة، وثورة النفط الصخري التي كانت قادرة على خلق كثير من فرص العمل.
وكان الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، قد هدد في وقت سابق من هذا العام، بأنه إذا تم انتخابه فأنه قد يوقف واردات النفط من السعودية ودول عربية أخرى إذا لم تشارك بقوات برية لمحاربة “داعش”، أو على الأقل دفع بدل مادي للولايات المتحدة مقابل جهود محاربة الجماعة الإرهابية.
وأضاف ترامب، لصحيفة نيويورك تايمز، في مارس/آذار: “من دوننا فإن المملكة العربية السعودية لن تصمد لفترة طويلة جدا”، كما أشار في وقت لاحق إلى أنه سيحقق استقلالا أمريكيا كاملا في مجال الطاقة.
تجدر الإشارة إلى أنه وعلى الرغم من ارتفاع الانتاج في ظل طفرة الزيت الصخري، فأن الولايات المتحدة لا تزال تعتمد على ملايين أطنان النفط الخام من أوبك لتغذية اقتصادها الضخم.
فقد استوردت الولايات المتحدة في شهر أغسطس/آب الماضي، 3.4 مليون برميل من نفط أوبك في اليوم، وفقا لأحدث الإحصائيات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.
وتستورد واشنطن ثلث هذه الكمية من النفط، ما يعادل 1.1 مليون برميل، من السعودية، ما يجعل المملكة ثاني أكبر مصدر للنفط إلى الولايات المتحدة بعد كندا.



image

Source