السعودية توجه أول تحذير إلى ترامب


للتسجيل في خدمة الواتس اب المجانية
ارسل كلمة “اشتراك” للرقم 00966560817633
أخبار حصرية - منوعات - فيديو - صور



image

أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، الثلاثاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني، بأن السعودية حذرت الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بشأن وقف استيراد النفط من الخارج.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد الفالح، قال إن مثل هذا التحرّك سيضر بالاقتصاد الأمريكي.
وأن المملكة حذرت ترامب من أنه سيضر بسلامة اقتصاد بلاده، إذا تحرّك لتنفيذ وعود حملته الانتخابية المتعلّقة بوقف واردات النفط.
وأشار الفالح، في تصريح خاص للـ”فايننشال تايمز”، إلى أن الولايات المتحدة على الرغم من اسيترادها ملايين براميل النفط، إلا أنها استفادت بشكل كبير من قدرتها على بيع كميات كبيرة من المنتجات المصدرة، بحرية كبيرة.
وأكد الوزير السعودي أن التجارة الحرة هي التي عززت صناعة تكرير النفط المزدهرة، وثورة النفط الصخري التي كانت قادرة على خلق كثير من فرص العمل.
وكان الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، قد هدد في وقت سابق من هذا العام، بأنه إذا تم انتخابه فأنه قد يوقف واردات النفط من السعودية ودول عربية أخرى إذا لم تشارك بقوات برية لمحاربة “داعش”، أو على الأقل دفع بدل مادي للولايات المتحدة مقابل جهود محاربة الجماعة الإرهابية.
وأضاف ترامب، لصحيفة نيويورك تايمز، في مارس/آذار: “من دوننا فإن المملكة العربية السعودية لن تصمد لفترة طويلة جدا”، كما أشار في وقت لاحق إلى أنه سيحقق استقلالا أمريكيا كاملا في مجال الطاقة.
تجدر الإشارة إلى أنه وعلى الرغم من ارتفاع الانتاج في ظل طفرة الزيت الصخري، فأن الولايات المتحدة لا تزال تعتمد على ملايين أطنان النفط الخام من أوبك لتغذية اقتصادها الضخم.
فقد استوردت الولايات المتحدة في شهر أغسطس/آب الماضي، 3.4 مليون برميل من نفط أوبك في اليوم، وفقا لأحدث الإحصائيات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.
وتستورد واشنطن ثلث هذه الكمية من النفط، ما يعادل 1.1 مليون برميل، من السعودية، ما يجعل المملكة ثاني أكبر مصدر للنفط إلى الولايات المتحدة بعد كندا.

image

Source

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

  1. الدكتور عبد المنعم

    فلنقارن هذا الإنذار
    بإنذار الملك فيصل رحمه الله

    الرد
  2. كمال زيد الكيلاني

    وعود أنتخابية .. أول مرة في امريكا تخرج مظاهرات ضد رئيس منتخب وهذا دليل بأنهم لا يحبونه ولكن كيف فاز أكيد بالرشوة ..أشترى أصوات ضعاف النفوس .. ففاز لكن سيخسر كل شيء وسوف ننتظر النتائج ..

    الرد
  3. Loly22

    أجهل شخص في امريكا صار يقودها .. لكن هذه قياده هدامه للدوله .. شخص كل همه الحريم و الشهره و الاموال ايش تتوقعوا منه غير كلام فاضي

    الرد
  4. أشرف الدشاش

    مجرد وعود لكسب أكثر عدد من التصويت
    ولكن بعد ذلك هل ينفذ ?

    وإن صدق القول فهوا جاهل

    الرد
  5. almalki

    ????اتحداه يخلي امريكا تستغني عن النفط ?????? وبيفقر الشعب الي عنده وقولو ماقلت

    الرد
  6. saad alnowaiser

    ما فيه مشكلة اعتقد ان السعوديين كلهم عن بكرة ابيهم ومن في الجزيرة العربية من الخليج العربي الى البحر الاحمر ومن حدود الشمال الى الحد الجنوبي على استعداد ان يعيشوا في الصحراء بين الخيام وحرارة الرمال ومع الجمال والاغنام ، على باله يهدد ترامب.ما عاش من يهدد السعودية او حتى مجرد تفكير

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *