ماكنزي: ‏لا علاقة لنا برؤية السعودية 2030 ولم نقم بصياغتها


للتسجيل في خدمة الواتس اب المجانية
أرسل كلمة “اشتراك” للرقم 00966594431145
أخبار حصرية - منوعات - فيديو - صور



image

أكدت شركة “ماكنزي” أنه لا علاقة لها برؤية السعودية 2030، ولم تقم بصياغتها. وجاء تأكيد الشركة ردًّا على ما نُسب خلال الأشهر الماضية من معلومات خاطئة في هذا الإطار.
وتضمن تقرير الشركة ما يأتي:
أولاً: التقرير الذي قدَّمه مركز أبحاث “ماكنزي” العالمي عن الاقتصاد السعودي نُشر في عام 2015م، وهو تقرير مستقل، تم إعداده من قِبل المركز، ولم تطلبه الحكومة السعودية، وهو أحد 14 تقريرًا نشرها المركز في عام 2015م.
ومن ضمن التقارير التي تم نشرها في ذلك العام تقارير دول أخرى، كاليابان والصين وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة. ولأهمية الاقتصاد السعودي، ونظرًا لقلة المصادر والمعلومات المتوافرة عنه، كان من أهم أهداف التقرير إثراء المحتوى الاقتصادي، وعرض الفرص والتحديات، وتوفير البيانات للاقتصاديين والمستثمرين المحليين والدوليين.
ويُعَدُّ مركز أبحاث “ماكنزي” العالمي من أهم مراكز الأبحاث عالميًّا، كما حصل على المرتبة الأولى من بين 50 مركز أبحاث تابعة لجهات ربحية، حسب تصنيف معهد لودر التابع لجامعة بنسلفانيا العريقة بالولايات المتحدة. ويخضع كل تقرير صادر من المركز لمراجعة نخبة من الخبراء والأكاديميين قبل نشره.
ثانيًا: تشيد الشركة بجميع الجهود المبذولة لتحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وطموحاتها، ولكن وجبت الإفادة بأن ما أُشيع في الإعلام عن ربط شركة “ماكنزي” برؤية السعودية 2030 غير صحيح؛ إذ إن الشركة لم تقم بصياغة الرؤية.

Source

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

  1. اركان بن دهيس

    المشكلة مراكز الابحاث ذي كل مركز يفتي من عنده وليس لهم مرجع يعملون تحت رايته .. ولاتجد في تقاريرهم سوى كلمة اكد خبراء واكد مختصين .. ولا يصنفهم الا معاهد او جامعات بدون ان تكون متبنية لاجندة تلك المراكز او موجهة لهم كما ان هذه المعاهد ارتباطها بجامعات علمية وهي بحد ذاتها تشكل استفهاما مع تلك المراكز عن الكيفية التي توصلت فيها الى معلومات رسمية عن دول او منظمات لاتستطيع ان تثبت عليهم صحة ماتزعم به من نتائج توصلت اليها .

    الرد
    1. Alaa alsqeri

      أولا مراكز الأبحاث لديهم مرجع قوي لابحاثهم وهو المجتمع أن لم تكن واعي بهذه النقطه فهي مشكلتك وليست مشكلة مراكز الأبحاث . ومن الطبيعى أيضا أن تجد خبراء مختصين حول أي بحث في إي مجال كان يؤكد صحة الفرضيه التي تأتي من أصل الواقع والذي يعانى منها المجتمع ويكون المرجع الذي يسهم في توضيحها واثباتها, فالواقع والمجتمع تربطهم علاقه متبادله ومنها تأتي هذه الأبحاث فهي سبب و حل بنفس الوقت … وهذا ما تبين أيضا في رد ماكنزي حول الاشاعة التي حققها الإعلام وادخلها في المعلومات التي تخص الدول والمنظمات الدوليه وكونها ليس لها يد في صياغة رؤيا 2030 أو أهداف وطموحات السعوديه عامتا وأن هذا غير صحيح بتاتا . فا كما ترى ليس هناك تدخل غير معروف فإثبات صحة هذه الإشاعة يرجع لردود ماكنزي نفسها حتى المجتمع لا يتدخل بها كونها إشاعة خاصه خارجه عن البحوثات التي لا تثق بها كون نتائجها تأتي من إجابات الاستبيان للمجتمع أو شريحة من المجتمع تخص القضيه التي يتحدث عنها البحث . كل ما اريد إيصاله أن البحوثات متى ما كانت اصيله في أسبابها و فرضياتها التي يثبتها المجتمع فهي موثوقة ومثبته 100% و أن كان هناك مُلام في هذه المسألة فهي ليست مراكز الأبحاث بل الإعلام الذي يتدخل في شؤون الدول الخاصه ويقوم برميها على من يثبت صحة المسائل والقضايا ك مراكز الأبحاث ليقوموا بالنهاية اشخاص مثلك بتجاهل الرد على الاشاعه وأنها ليست من صاغ هذه الرؤيا وتقوموا بتوجيه المشاكل و الاستفهامات التي تسئ بالوثوق لما تحققه مراكز البحوث من عمل للاسف.

      الرد
  2. هادي العنزي

    الزبده مادري وش الموضوع بالضبط وتعليقك يا اخ اركان بن دهيس ممتاز جدا وجوهري مع اني مافهمت منه شي بس احس انك فلته وفاهم

    الرد
  3. أبو محمد

    قيل قديماً :
    ( ما حكَّ جلدك مثل ظفرك ،،،فتولى أنت جميع أمرك ). و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    الرد
  4. أحمد الغامدي

    ماكنزي: ‏لا علاقة لنا برؤية السعودية 2030 ولم نقم بصياغتها”

    اهاااااااااا اشوا الحمدلله

    حد فاهم شي !!

    اللي مو فاهم شي يصف معاهم هنااااااااااك وانا اولكم هههههههههههههههه

    بس اتوقع الرؤية نااااااجحه ناجحه مافيها كلام من يوم بدأ كل واحد يغسل يده منها ..!!

    الرد
  5. شايف وساكت

    رد ماكنزي ذا تعقيب على مقابلة جرت مع دكتور جامعي عن المدن الصناعيه الجديده وغلطة ماكنزي ف عدم ايجاد ميناء بحري واعتبرها خيانه منها وادعى ان المدن فاشله وان الرؤيا صعب تحقيقها وجاء رد ماكنزي على هذا التعقيب اتمنى وضحت الصوره

    الرد
  6. أصيل

    وانا كنت ابحث عن اليهودي الماثوني الذي صاغها والتي تهدف لتفقير المواطن و تدمير المملكة وعزلها عن محيطها العربي والإسلامي

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *