الرئيسيةأعلن معناسياسة الخصوصية

10 أطعمة تكافح السرطان عليك تناولها

10 أطعمة تكافح السرطان عليك تناولها

▪ واتس المملكة:

يعتبر النظام الغذائي المتوازن أفضل ضمانة للتمتع بصحة جيدة، خصوصًا وأن هناك بعض الأطعمة التي تمنع الإصابة بأمراض كثيرة وتكافح مضاعفاتها، لاسيما الأمراض التي باتت شائعة مؤخرًا، مثل السرطان.

وينصح الأطباء بالإكثار من الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف، والتي تساعد الجسم على محاربة نمو الخلايا السرطانية، بحسب ما نقلت “سكاي نيوز” عن موقع “هيلث آند بريتي”، والذي أشار إلى مجموعة من الأغذية التي تحمي من “المرض القاتل”، ومن هذه الأطعمة:

البروكلي

تمنحك حفنة من البروكلي المسلوق مجموعة من العناصر المغذية التي يمكن أن تعمل مع الإنزيمات في جسمك على مكافحة السرطان، هذا إلى جانب كون البروكلي مصدرًا ممتازًا لبعض الفيتامينات مثل سي وكي.

الطماطم

تشير بعض الدراسات إلى أن مادة الليكوبين الموجودة في الطماطم، لديها خصائص مضادة للسرطان، كما أن الطماطم مصدر جيد لفيتامين سي.

الثوم

يحتوي الثوم على مركبات الكبريت التي يمكن أن تساعد في الحد من مخاطر تطوّر أنواع مختلفة من أمراض السرطان. والثوم أيضًا مصدر جيد لفيتامين بي 6 والمنجنيز.

الذرة

تحتوي الذرة على بيتا-كريبتوكسانثين وحمض الفيروليك، وكلاهما قد يثبط نمو السرطان. ويمكنك استخدام الذرة بأي شكل من الأشكال، سواء كانت مسلوقة أو مشوية، أو “فشار”.

الشمندر

يعتقد أن المادة الغذائية التي تعطي الشمندر لونه الأحمر المميز، هي المادة ذاتها التي لديها خصائص مضادة للسرطان.

الجزر

يختزن الجزر العناصر الغذائية في المواد التي تمنحه اللون البرتقالي، وتسمى بيتا كاروتين، التي تعد مضادة للسرطان. والجزر من الخضار التي يمكن عصرها أو أكلها نيئة أو مطبوخة.

الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر غنيًّا بمادة البوليفينول، التي يعتقد أنها تساعد في منع نمو الخلايا السرطانية. ويعتقد أيضًا أن الأوراق المجففة من هذا النبات تعزز نظام المناعة وتزيل السموم وتحسن الصحة العامة.

الكركم

يعتبر الكركم أحد التوابل التي تشتمل على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة. ويحتوي الكركم على مادة الكركمين، التي تمنحه اللون الأصفر البرتقالي، ويعتقد أن لها تأثيرًا إيجابيًّا في القضاء على الخلايا السرطانية.

الفراولة

تضم الفراولة عناصر غذائية مضادة للالتهابات، وهي أيضًا مصدر مهم لفيتامين سي والمنجنيز..، وكل منهما له دور فعال في مكافحة السرطان.

السبانخ

السبانخ غنية بالمغذيات الكاملة..، فهي تجمع فوائد أطعمة عدة، ومن هنا تكمن أهميتها في مكافحة السرطان. ويمكن الحصول على أفضل الفوائد من السبانخ عند تناولها في السلطة، لكن يمكنك طبخه أو إضافته للحساء.



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close