#راح_نفلسكم .. بدأت من السعوديون وجنى ثمارها العمانيون


للتسجيل في خدمة الواتس اب المجانية
أرسل كلمة “اشتراك” للرقم 00966592745799
أخبار حصرية - منوعات - فيديو - صور



قطف الشعب العماني أولى ثمار حملته عبر تويتر #راح_نفلسكم التي أطلق شرارتها السعوديون قبل أسبوعين، وامتدت لدولة الإمارات وسلطنة عمان، ضد ضعف خدمات بعض شركات الاتصالات في تلك الدول، وارتفاع أسعارها؛ حيث استجاب مكتب مجلس الشورى العماني لأصوات العمانيين، وناقش الاستياء العام الذي عبّرت عنه العديد من شرائح المجتمع من حيث جودة وأسعار الخدمات المقدمة لهم.

 

وأصدرت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بالشورى العماني، بياناً أكدت فيه أنها تابعت تفاعل الرأي العام، بشأن خدمات الاتصالات في السلطنة؛ بما في ذلك حملة المقاطعة للشركات العاملة في هذا المجال، وأنها تقدر مطالب الرأي العام فيما ذهبوا إليه من ضرورة رفع مستوى جودة الخدمة، وشمولية تغطية شبكات الاتصال، بالإضافة لخفض كلفة الخدمة.

 

وأكدت أنها تتفق مع هذه المطالب المحقة، وأنها تدعو هيئة تنظيم الاتصالات، وشركات الاتصالات، لتقديم بيان يتحلى بالشفافية حول ملابسات الموضوع، والخطوات المتخذة بشأن الاستجابة لمطالب الرأي العام.

 

ولفتت اللجنة إلى توجه مجلس الشورى العماني باستضافة وزير النقل والاتصالات، ورئيس هيئة تنظيم الاتصالات، والرؤساء التنفيذيين لشركات الاتصالات؛ لمناقشتهم في الإجراءات والمعالجات التي يتم اتخاذها في شأن الموضوع، وخطتهم المستقبلية في تطوير هذه الخدمات.

 

وتأتي هذه الاستجابة من المسؤولين في سلطنة عمان، لمطالب الرأي العام العماني؛ لترفع آمال شركاء الحملة ضد الاتصالات من الجيران في المملكة، بأن يلتفت لهم أصحاب الصلاحية ويتم دراسة مطالبهم ضد قطاع الاتصالات ومواجهة مسؤوليها بهذه الحقوق، وإعلان نتائجها في أسرع وقت.

 

يُذكر أن حملة #راح_نفلسكم ما زالت مستمرة في يومها الرابع عشر؛ حيث اتخذت اسماً جديداً على سماء هاشتقات “تويتر”، واختار له رواده وسم #اليوم_الرابع_عشر_راح_نفلسكم، جمعوا فيه أصواتهم؛ ليحتل المركز الثاني في الترند المحلي بأكثر من ٦٥ ألف تغريدة؛ أملاً في أن تجد آذاناً صاغية في قطاع الاتصالات والمسؤولين عنه تلبي مطالبهم.

source

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

  1. ابومحمد

    لاتكسر شرايحكم ولا حاجه ، عندي تلفون ابي ألغيه ، والله إلى الآن ماتم إلغاءه ، كذلك فيه خدمات في جوالي ، ماقدرت ألغيها ، يعني مثل اللي يقول إدفع ونت ساكت ، لكن الله عز وجل راح ياخذ حقي ، يوم تلتقي الخصوم ، حسبنا الله ونعم الوكيل ، حسبنا الله ونعم الوكيل ، حسبنا الله ونعم الوكيل ،

    الرد
  2. مؤيد

    هذا راح يكون ظهوري الأخير لأنه أخر يوم لإشتراك الانترنت عندي ما راح أجدد الا بعد ترجع الأسعار مثل أول أو أقل بعد

    الرد
  3. وليد المجرشي

    كثر الدق يفك اللحام علينا الاستمرار في الحملة وعدم الاستسلام ابدا وصدقوني مع العزيمة والاصرار واستمرار المقاطعة راح يستجيبوا لنا سواء مجلس الشورى او الشركة اللعينة ال stc همتكم فقط ايها الشعب السعودي

    ولا يوقف لايوقف

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *