الإسكان تخفض أسعار الوحدات من 500 الف الى 400 الف ريال

شارك الصفحة مع اصدقائك عبر



أبلغ “الاقتصادية” مسؤول في وزارة الإسكان، أن وزارته اعتمدت قرارا ينص على خفض أسعار الوحدات السكنية “الشقق” التي يتم تنفيذها بالشراكة مع شركات تطوير عقارية وطنية، ليصبح سعر الوحدة 400 ألف ريال بدلا من 500 ألف ريال.

وقال المسؤول – طلب عدم ذكر اسمه -، “إن وزارة الإسكان خاطبت 12 شركة تطوير عقاري وقعت معها لإنشاء مشاريعها السكنية 1 و2 في المنطقة الشرقية والرياض والمنطقة الغربية والمدينة المنورة للتوقيع على الأسعار الجديدة”، مشيرا إلى أن الوزارة تهدف من الأسعار الجديدة إلى تخفيض قيمة القرض على المواطن وقصر المدة الزمنية التي يتم فيها التقسيط مع شرط الجودة في البناء والتصاميم والخدمات الأساسية في مشاريع الوزارة حسب الاتفاقية والعقود المبرمة مع شركات التطوير.

وبين المسؤول، أن الوزارة لم تقدم على تلك الخطوة إلا بعد دراسة كاملة للسوق من حيث أسعار مواد البناء والتكلفة وأسعار الأيدي العاملة، لافتاً إلى أن التسعيرة الجديدة تسري على جميع مشاريع الوزارة في المناطق الرئيسية السابقة والجديدة والمستقبلية، وفقاً لـ”الاقتصادية”.

source

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

  1. شمري

    المفروض غير الواقع .. للأسف غياب تام للوعي مع استغباء للمواطن .. و المصيبه نرضى بأي شي و لكن ما نحصل و لا شي .. فسرها عاد

    الرد
  2. احمد بن مرير

    الله يرزقنا باللي فيه الخير
    والله طال انتظارنا للاسكان بالمرة

    الرد
  3. ابو خالد

    للاسف كلام فاضي هذا جرعه جديده لاسكات المواطن ووضعه في دائره الانتظار فقط حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

    الرد
  4. مسك الجنه

    حسبي الله ونعم الوكيل انا ام ايتام وحالتي حاله قالو لى تستحق وبعدين جاني عدم استحقاق لم يتم على الصك سنتين طيب الان ثلاث سنين يقولى تحديث كذابين الله يحرقهم في جهنم

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *