الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

حساب المواطن يرد على سؤال صعب بشأن الدعم

حساب المواطن يرد على سؤال صعب بشأن الدعم

▪ واتس المملكة:
أجاب حساب المواطن على استفسار صعب وجهه مواطن يريد الحصول على دعم البرنامج.
والتساؤل الذي وُجه إلى خدمة عملاء حساب المواطن جاء فيه: “لدي زوجة موظفة وأبناء من أم أخرى غير موظفة.. السؤال هو ما دخل أبنائي في راتب زوجة أبيهم الموظفة لأن حساب المواطن محسوب على دخل الأسرة؟”.

ورد خدمة عملاء حساب المواطن على الاستفسار بالقول: “يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم”.



ولفت إلى أنه “يمكن معرفة قيمة استحقاق الدعم من خلال الحاسبة التقديرية هنا.

يذكر أن حساب المواطن بدأ أمس الأحد في استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة الثامنة لشهر يوليو لمن لديه اعتراض على قيمة الدعم المقدم له.

ودعا حساب المواطن الراغبين في تقديم الاعتراض إلى التأكد من قيمة الاستحقاق عبر البوابة الإلكترونية.

وقال حساب المواطن: إنه قبل تقديم الاعتراض على مبلغ الاستحقاق، تأكد من تطابق قيمة الاستحقاق في حسابك على البوابة الإلكترونية مع المبلغ المودع في حسابك البنكي، ثم تحقق من قيمة استحقاقك عبر استخدام الحاسبة التقديرية في البوابة، كما يلزمك التأكد من أهلية جميع التابعين، والإفصاح عن أي دخل من نشاط تجاري.

ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

ويمكن تقديم اعتراض على مبلغ الاستحقاق من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن عبر الرابط التالي (هنا).

Source



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close