تحكم براتبك ومصروفاتك من خلال 7 خطوات


للتسجيل في خدمة الواتس اب المجانية
أرسل كلمة “اشتراك” للرقم 00966592745799
أخبار حصرية - منوعات - فيديو - صور



 بعض الطرق والأساليب التي تجعل منك شخصية محكمة بالراتب وهذه الأساليب تعتبر من أهم الأساليب:-

1- تحديد مقدار الدخل الثابت الدائم  والتفريق بين الدخل الثابت والمتغير .
 
2- عدم اللجوء الى القروض الاستهلاكية تحت أي ظرف .
 
3- وضع ميزانية  شهرية للأسرة  توضح  الدخل و المصروفات .
 
4- و ضع أولويات للمصروفات الشهرية وتأجيل غير المهم .
 
5 – و ضع قائمة السلع والخدمات وتصنيفها  من حيث الضروريات والكماليات .
 
6 – استقطاع مبلغ شهري وادخاره .
 
7 –  استثمار المبالغ المدخرة لتحسين الوضع المادي على المدى القصير و على المدى الطويل أيضا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

  1. سعود البدراني

    بالمناسبة انصح الجميع بقراءة كتاب لن اكون عبداً للراتب لغرم الله الغامدي ، وكتاب الاب الغني والاب الفقير لروبرت كيوساكب ، كتب جدا جدا ممتازة وانصح الجميع ان يستفيد مثل ما انا استفدت

    الرد
    1. ابو خالد

      صدقت اخوي سعود والله انه من أجمل الكتب رائع رائع بكل ماتعنيه الكلمة واضم صوتي لصوتك وكل شخص بيقرأه بيتغير جذرررري للاحسن

      الرد
  2. ابو عبدالله

    ماذا لو كان الراتب اصلا لا يكفي الالتزامات الشهرية ..
    ماذا نفعل ايها العباقرة ؟؟

    الرد
  3. مرزوق العيلي

    اولاً نحمدالله تعالى على نعمة الاسلاام ونعمة الامن ونعمة الابدان

    بالنسبة للاخ اللي يقول راتبه راح في الايفون المثل يقول مد رجلك على قدر فراش

    الرد
  4. ابو حامد الجميلي

    وش توفر يرجل كل المرتب مايأخذ 5ايام او او 10 ايام وتبي توفيرررر وين انت رايح يأخي

    الرد
  5. um mohammad

    أهم شي البركه . اذا انت تطلب الله البركه في الرزق بتحصل كل أمورك تمام

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *