الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

فضيحة تقنية .. فيسبوك يرفع الحظر عن أصدقائك في القائمة السوداء

فضيحة تقنية .. فيسبوك يرفع الحظر عن أصدقائك في القائمة السوداء

▪ واتس المملكة:
يواجه موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك سخرية واضحة في الوقت الحالي بعد أن تسبب أحد إجراءاته التطويرية في رفع الحظر عن 800 ألف حساب كانت ضمن القوائم السوداء لمستخدمين آخرين على فيسبوك.
وسخر موقع ديجيتال تريندز المعنيّ بالشؤون التقنية، من الإجراءات التي اتخذها فيسبوك، حتى وإن كان خطأ غير مقصود، حيث أكد أن موقع التواصل الاجتماعي الشهير لديه الخبرة الكافية لإدارة حياة ونمط إدارة المستخدمين لحساباتهم على صفحاته، وهو الأمر الذي جعله يرفع الحظر عن أشخاص كانوا قد وضعوهم على القوائم السوداء مسبقًا.

ويعني رفع الحظر عن الحسابات الموقوفة إمكانية مشاهدة المحتويات الخاصة بالأشخاص الذين قاموا بمسحهم مسبقًا، وهو الأمر الذي يعني إخلالاً بسياسة الخصوصية التي تم إقرارها من المستخدم وإدارة الموقع معًا عند إنشاء الحساب.
وقالت إيرين إيغان، مسؤولة الخصوصية في فيسبوك: “خطأ فني تم في الفترة من 29 مايو وحتى 5 يونيو، أدى إلى رفع الحظر عن العديد من الحسابات التي كانت موقوفة في السابق، وهو الأمر الذي فتح لهم المجال من أجل مشاهدة بعض المحتويات التي كانت محظورة عليهم”.



عندما تحجب أشخاصاً ما على فيسبوك فإنهم لا يستطيعون رؤية الأشياء التي تنشرها على صفحتك الشخصية ، أو بدء المحادثات معك على تطبيق التراسل الفوري ماسنجر أو إضافتك كصديق.

وبشكل عام يواجه موقع فيسبوك مشكلات تتعلق بالأمانة في التعامل مع بيانات المستخدمين للموقع، وهو الأمر الذي أدى بشكل رئيسي إلى ظهور اتهامات تؤكد متاجرة الموقع بها من أجل زيادة نسبة المعلنين والإيرادات القادمة من هذا المجال.

Source



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close