الرئيسية
الفجر
5:23 صـ
الشروق
6:31 صـ
الظهر
11:49 صـ
العصر
2:48 مـ
المغرب
5:08 مـ
العشاء
6:15 مـ
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض السبت 27 ربيع الأول 1439 هـ
مـجـانـا ً مـجـانـا ً مـجـانـا ً

لتصلك الرسائل على الواتساب
ارسل كلمة “اشتراك” عبر الواتساب للرقم 00966557823006
أخبارعاجلة-أوامر ملكية -حصريات-منوعات فيديو-صور-صحة-تقنية-وظائف ...والكثير


احدث الأخبار

تعرف على تفاصيل رسوم 26 خدمة بنكية بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة! فاجئ الجميع من منشد بقناة بداية إلى مغني .. من هو ؟ تعظيماً للشعائر.. منع التصوير في الحرمين الشريفين ومن يصور هذا جزاءه شاهد: 3 أشخاص يستخدمون حيلة ماكرة ويسلبون مواطناً أمام مسجد بالمملكة تفاصيل جديدة في واقعة زواج سعودي من مغربية بـ 10 ملايين ريال “حساب المواطن”: الموقوف حسابه البنكي أو خدماته يستحق 6 أشهر فقط #عاجل من اكتمل طلبه بحساب المواطن قبل 9 نوفمبر  سيدخل مرحلة الأهلية والاستحقاق.. بهذا اليوم .. التفاصيل بالفيديو.. تعرف على كاميرات “ساهر” الجديدة لرصد مخالفات “الجوال” و”الحزام” وضع التكييف على “الحارّ” يتسبب في وفاة فتاة بالمرحلة الثانوية بحائل حكم نهائي .. لا ديات لمن توفوا في حادثة سقوط 《رافعة الحرم》لهذه الأسباب #وزارة_الإسكان تعلن عن الدفعة الحادية عشر من مستفيدي المنتجات السكنية والتمويلية والقروض بدون فوائد طهران تنقلب على قطر.. و تقول: الدوحة والأخوان جذور الإرهاب أخطر موقف في السعودية.. مواطن يصمم مكان غريب لركن سيارته أعلى جبال فيفاء بجازان!-صور “غير هالحل لا تسمعوا أي كلام من أحد”.. عباس يكشف كلمة الملك سلمان له بشأن القدس -فيديو 30 خطرًا محتملًا على الأسواق العالمية في 2018.. بيتكوين أبرزها

?عاجل ….. #أوامر_ملكية

?عاجل ….. #أوامر_ملكية

● تخفيض راتب الوزير ومن في حكمة بنسبة ٢٠٪ .



● تُخفض الإعانة السنوية التي تصرف لكل عضو من أعضاء مجلس الشورى لأغراض السكن والتأثيث بنسبة ١٥٪.



● عدم منح العلاوة السنوية في العام الهجري 1438 أو أي زيادة مالية عند تجديد العقود أو تمديدها أو استمرارها أو عند إعادة التعاقد.

● استثناء العسكريين المشاركين على الحد الجنوبي من قرار عدم منحهم العلاوة السنوية .

● صدور 3 جداول تتضمن تفاصيل إلغاء وتعديل البدلات والمكافآت والمزايا المالية ومتى يتم إيقاف العمل بها

 ● الحد الأعلى للمكافآة التي تصرف للموظف مقابل ساعات العمل الإضافي 25 % من الراتب الأساسي لأيام التكليف و 50 % في العطل الرسمية والأعياد.

● لا يجوز أن يزيد مجموع فترات الانتداب للموظفين على 30 يوماً في السنة المالية الواحدة.

● تشكيل لجنة في وزارة الخدمة المدنية بمشاركة ممثلين من 4 وزارات لإعادة دراسة لائحة الوظائف التعليمية بشكل شامل وترفع خلال 90 يوما. 

● تشكل لجنة في أمانة مجلس الخدمة العسكرية بمشاركة ممثلين من وزارتي المالية والخدمة المدنية لاقتراح الضوابط الخاصة بصرف علاوة مكافحة الإرهاب وتحديد الفئات المستحقة له .

● احتساب الرواتب والأجور والمكافآت والبدلات الشهرية وما في حكمها لجميع العاملين في الدولة وصرفها بما يتوافق مع السنة المالية للدولة.

● تخفيض مدة الإجازة السنوية للوزير ومن في مرتبته وما يعادلها، لتكون (36) يوماً بدلاً من (42). 

●  تعديل لائحة الإجازات، ويجب أن يتمتع الموظف بإجازته العادية خلال مدة لا تتجاوز (60) يوماً من نهاية سنة استحقاقها، وإذا لم يتقدم بطلب الحصول على إجازته العادية سقط حقه فيها.

●  يستحق الموظف عند انتهاء خدمته بدلاً نقدياً عن رصيد إجازاته العادية التي لم يمكّن من التمتع بها بسبب متطلبات العمل محسوباً على أساس آخر راتب يتقاضاه.

●  لا يتجاوز الحد الأعلى لما تتحمله الجهة الحكومية من مستحقات مترتبة على تأمين الهواتف الثابتة والمتنقلة للمسؤولين في الدولة مبلغ 1000 ريال شهرياً لجميع الهواتف.

● إيقاف صرف بدل الانتقال الشهري للموظف خلال مدة الإجازة .

● يجوز للموظف الذي لايتوافر لديه رصيد من الإجازة العادية بعد موافقة رئيسه أن يتغيب براتب كامل لأسباب طارئة مدة أقصاها ٥ أيام.

● قيام جميع الوزارات والأجهزة الحكومية بإعداد بيان يتضمن حصراً لجميع الوظائف الشاغرة لديها في غير نشاطها الأساسي التي مضى على شغورها أكثر من 3 سنوات .

● إيقاف التعيين أو التعاقد على جميع الوظائف والبنود والبرامج (الشاغرة فعلاً) في جميع السلالم الوظيفية حتى نهاية العام المالي الحالي.

● عدم التعاقد مع غير السعوديين أو تجديد عقودهم أو تمديدها في غير النشاط الأساس حتى نهاية العام المالي الحالي.