الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


تزوّجت من أجنبي رغمًا عن أهلها فدارت بها الدوائر حتى سقطت في الفخ!!

تزوّجت من أجنبي رغمًا عن أهلها فدارت بها الدوائر حتى سقطت في الفخ!!

▪ واتس المملكة:
حالات كثيرة تمرّ أمام أعيننا، ولكننا لا نتعظ منها، وعلى الرغم من ذلك تتكرر، وتزداد الأخطاء فداحة، وعمقًا في الأثر، لاسيّما حين تكون تلك التبعات تخص أطفالًا، وأسرًا أخرى، وعملاء.
نضع بين يدي القارئ حالة ليست بجديدة، وهي لمواطنة تحدّت العرف والتقاليد، ورغبات أهلها، واختارت الزواج من غريب، على الرغم من رفض الجميع من حولها لهذه الزيجة.
ولم تمضِ الأيام طويلًا، فما إن أنجبت المواطنة”مرفق رسالة المواطنةبالأسفل”، أصرَّ الرجل على أن تفتتح مؤسسة باسمها، بغية تحسين دخل الأسرة، إلا أنّه جمع أموال المساهمين فيها، وفرَّ هاربًا إلى بلاده.
ومما زاد الطين بلة، وفق ما تحكيه المواطنة عن معاناتها، أنّها حين اتّصلت بأهله في بلاده، أخبروها بأنّه بينهم موجود، مستقر وقد تزوّج من ابنة بلده وغير معترف بأبنائه منها.
المشكلة لم تقف عند هذا الحد، بل تعدّته إلى أنَّ الرجل، كان قد استأجر عقارات متنوعة باسم المؤسسة واستغلها دون أن يدفع الإيجارات المترتبة على ذلك.




الخوف الذي سيطر على حياة المواطنة، يكمن في أنّها مهددة اليوم بالسجن، ولا تعرف ما لها وما عليها في هذه القضية، التي تشابكت خيوطها.
المشورة القانونية في هذه الحالة، يلخّصها لنا المحامي الأستاذ حسان الحسني، إذ يبيّن، في تصريح خاص إلى “المواطن“، أنَّ “على المواطنة أن تبدأ في تقديم الأدلة والثبوتيات إلى النائب العام”.
وأوضح الحسني، أنَّ “النائب العام بدوره يتولى تحريك دعوى استغلال وكالة شرعية، وبناء عليه يتم توقيف الرجل عبر الشرطة الدولية (الإنتربول)، لتتم مقاضاته رسميًّا أمام المحاكم السعودية”.
وأشار في شأن عدم اعتراف الرجل بأولاده من المواطنة، إلى أنَّ “فحص الحمض النووي (DNA) سيجبره على الاعتراف بهم، بل وتحمل نفقاتهم، وحتى ذلك الحين، سيكون عليها أن تحصر الدين المتراكم على المؤسسة، وتفاوض الدائنين”.



Source