الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معنا
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


الفريق فيصل بن لبده عسكري شهير خالف الأوامر العسكرية في مكة

الفريق فيصل بن لبده عسكري شهير خالف الأوامر العسكرية في مكة

حين نذكر ايران ، نتذكر (بن لبده) وحادثة الحرم الشهيره عام ١٤٠٧ .
ولاننسى مقولته الشهيرة (ابن سعد خلجت أم اللاش) .
.
فيصل بن لبده
عسكري سعودي شهير ومن وجهاء ومشايخ آل سعد من قحطان (قبيلة) وهو رئيس لجنة الضباط العليا بـ الحرس الوطني السعودي. تقلد رتبته الحالية في 18/1/1428 هـ (2007م)
.
هو معالي الشيخ الفريق فيصل بن عبد العزيز بن قنيفذ بن غصاب بن سعيد بن علي بن عائض بن سلطان آل حميد آل العوا آل جبران آل جابر آل براك آل سعد المحمدي الجحدري القحطاني. والده الشيخ عبد العزيز بن قنيفذ من مشايخ قحطان وقادتها وهو أحد رجالات الملك عبد العزيز المخلصين المساندين له وممن ساهم في دحر خصومه .
.
حادثة الحرم
.
وهي واحدة من أسباب شهرة الفريق فيصل بن لبده. ففي أحداث مكة عام 1407 هـ (أحداث مكة 1987) أثناء الفوضى العارمة التي أحدثها الحجاج الإيرانيون, صدرت أوامر عليا من السلطات السعودية بعدم إطلاق النار عليهم والاكتفاء فقط باحتوائهم منعا للفتنة وحفاظا على سلامة الحجاج. إلا أن بعض الحجاج الإيرانيين قاموا بالاعتداء على الجنود السعوديين بالسواطير والسكاكين. أمسك الحجاج الإيرانيون بأحد العسكر السعوديين ونحروه, وحدث أن وصل الفريق فيصل بن لبده (برتبة رائد آنذاك) في هذه اللحظة وشاهد هذا المنظر الفظيع. فما كان منه إلا أن غضب غضبا شديدا وسحب سلاحه الرشاش وقال كلمته الشهيرة (ابن سعد خلجت أم اللاش) وقام بإطلاق النار على المعتدين الإيرانيين وقتل منهم عددا وأمر الجنود بفتح النار عليهم مما ساهم في تغيير مسار الأحدااث في ذلك اليوم. أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز (ولي العهد آنذاك) أوامر منها: ترقية فيصل بن لبده إلى رتبة مقدم وبعدم مسائلته عسكريا إطلاقا عما فعل (كونه خالف أوامر عسكرية عليا). كما تم منحه وسام الشجاعة والاقدام ومنح أيضا عددا من المقاعد في كلية الملك خالد العسكرية.






التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

التعليقات مغلقة.