الرئيسية
الفجر
5:23 صـ
الشروق
6:31 صـ
الظهر
11:49 صـ
العصر
2:48 مـ
المغرب
5:08 مـ
العشاء
6:15 مـ
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض السبت 27 ربيع الأول 1439 هـ
مـجـانـا ً مـجـانـا ً مـجـانـا ً

لتصلك الرسائل على الواتساب
ارسل كلمة “اشتراك” عبر الواتساب للرقم 00966557823006
أخبارعاجلة-أوامر ملكية -حصريات-منوعات فيديو-صور-صحة-تقنية-وظائف ...والكثير


احدث الأخبار

تعرف على تفاصيل رسوم 26 خدمة بنكية بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة! فاجئ الجميع من منشد بقناة بداية إلى مغني .. من هو ؟ تعظيماً للشعائر.. منع التصوير في الحرمين الشريفين ومن يصور هذا جزاءه شاهد: 3 أشخاص يستخدمون حيلة ماكرة ويسلبون مواطناً أمام مسجد بالمملكة تفاصيل جديدة في واقعة زواج سعودي من مغربية بـ 10 ملايين ريال “حساب المواطن”: الموقوف حسابه البنكي أو خدماته يستحق 6 أشهر فقط #عاجل من اكتمل طلبه بحساب المواطن قبل 9 نوفمبر  سيدخل مرحلة الأهلية والاستحقاق.. بهذا اليوم .. التفاصيل بالفيديو.. تعرف على كاميرات “ساهر” الجديدة لرصد مخالفات “الجوال” و”الحزام” وضع التكييف على “الحارّ” يتسبب في وفاة فتاة بالمرحلة الثانوية بحائل حكم نهائي .. لا ديات لمن توفوا في حادثة سقوط 《رافعة الحرم》لهذه الأسباب #وزارة_الإسكان تعلن عن الدفعة الحادية عشر من مستفيدي المنتجات السكنية والتمويلية والقروض بدون فوائد طهران تنقلب على قطر.. و تقول: الدوحة والأخوان جذور الإرهاب أخطر موقف في السعودية.. مواطن يصمم مكان غريب لركن سيارته أعلى جبال فيفاء بجازان!-صور “غير هالحل لا تسمعوا أي كلام من أحد”.. عباس يكشف كلمة الملك سلمان له بشأن القدس -فيديو 30 خطرًا محتملًا على الأسواق العالمية في 2018.. بيتكوين أبرزها

الفريق فيصل بن لبده عسكري شهير خالف الأوامر العسكرية في مكة

الفريق فيصل بن لبده عسكري شهير خالف الأوامر العسكرية في مكة

حين نذكر ايران ، نتذكر (بن لبده) وحادثة الحرم الشهيره عام ١٤٠٧ .
ولاننسى مقولته الشهيرة (ابن سعد خلجت أم اللاش) .
.
فيصل بن لبده
عسكري سعودي شهير ومن وجهاء ومشايخ آل سعد من قحطان (قبيلة) وهو رئيس لجنة الضباط العليا بـ الحرس الوطني السعودي. تقلد رتبته الحالية في 18/1/1428 هـ (2007م)
.
هو معالي الشيخ الفريق فيصل بن عبد العزيز بن قنيفذ بن غصاب بن سعيد بن علي بن عائض بن سلطان آل حميد آل العوا آل جبران آل جابر آل براك آل سعد المحمدي الجحدري القحطاني. والده الشيخ عبد العزيز بن قنيفذ من مشايخ قحطان وقادتها وهو أحد رجالات الملك عبد العزيز المخلصين المساندين له وممن ساهم في دحر خصومه .
.
حادثة الحرم
.
وهي واحدة من أسباب شهرة الفريق فيصل بن لبده. ففي أحداث مكة عام 1407 هـ (أحداث مكة 1987) أثناء الفوضى العارمة التي أحدثها الحجاج الإيرانيون, صدرت أوامر عليا من السلطات السعودية بعدم إطلاق النار عليهم والاكتفاء فقط باحتوائهم منعا للفتنة وحفاظا على سلامة الحجاج. إلا أن بعض الحجاج الإيرانيين قاموا بالاعتداء على الجنود السعوديين بالسواطير والسكاكين. أمسك الحجاج الإيرانيون بأحد العسكر السعوديين ونحروه, وحدث أن وصل الفريق فيصل بن لبده (برتبة رائد آنذاك) في هذه اللحظة وشاهد هذا المنظر الفظيع. فما كان منه إلا أن غضب غضبا شديدا وسحب سلاحه الرشاش وقال كلمته الشهيرة (ابن سعد خلجت أم اللاش) وقام بإطلاق النار على المعتدين الإيرانيين وقتل منهم عددا وأمر الجنود بفتح النار عليهم مما ساهم في تغيير مسار الأحدااث في ذلك اليوم. أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز (ولي العهد آنذاك) أوامر منها: ترقية فيصل بن لبده إلى رتبة مقدم وبعدم مسائلته عسكريا إطلاقا عما فعل (كونه خالف أوامر عسكرية عليا). كما تم منحه وسام الشجاعة والاقدام ومنح أيضا عددا من المقاعد في كلية الملك خالد العسكرية.