الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

6 نصائح مهمة لممارسة التمارين الرياضية في رمضان

6 نصائح مهمة لممارسة التمارين الرياضية في رمضان

▪ واتس المملكة:
يميل البعض إلى الراحة والخمول خلال شهر رمضان؛ مما يؤدي إلى زيادة غير مرغوبة في الوزن، لذلك من الضروري الاستمرار بممارسة التمارين الرياضية طوال شهر الصيام.




وفيما يلي، مجموعة من النصائح، التي تساعد على ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان، بحسب موقع إندو إنديانز الإلكتروني:



1- تعرف على جسمك

حاول أن تستخدم إحساسك للتعرف على قدرات جسمك، فإذا شعرت أنك لا تستطيع الجمع بين الصيام وممارسة الرياضة، من المستحسن أن تجمد عضويتك بالنادي الرياضي خلال شهر رمضان.

2- حاول أن تضبط وقتك

تطرأ بعض التغييرات على جدول العمل اليومي وأوقات تناول وجبات الطعام، وهذا يفرض بالضرورة، إعادة تعيين أوقات ممارسة التمارين الرياضية، ويوصي العديد من الخبراء، بممارسة الرياضة قبل نحو ساعة إلى نصف ساعة من الإفطار.

3- اضبط كثافة التمارين

بالطبع لن تستطيع أن تمارس التمارين الرياضية الشاقّة وأنت صائم، لذلك من الضروري أن تعيد ضبط التمارين الرياضية، لتتناسب مع قدراتك الجسدية خلال الصيام، فعلى سبيل المثال، إذا كنت من ممارسي رياضة الأثقال، يفضل تخفيض قيمة الأوزان.

4- غيّر أهدافك في الرياضة

عند ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان، حاول أن تغير أهدافك من بناء العضلات، إلى الحفاظ على رشاقتك في الوقت الحالي.

5- تعلم مهارات جديدة

حاول أن تبتعد عن التمارين الرياضية التقليدية، واستعض عنها باليوغا وتمارين التأمل، فهي لا تصرف الكثير من الطاقة، ولا تزال تقدم الكثير من الفائدة لجسمك.

6- لا تهمل وجبة السحور

احرص على تناول وجبة السحور، فهي تزود جسمك بالطاقة التي يحتاجها لممارسة التمارين الرياضية، وتعويض السعرات الحرارية التي تخسرها.

Source



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

التعليقات مغلقة.