الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

نصائح مهمة لتفادي مخاطر المطبات الاصطناعية على الركاب والسيارة

نصائح مهمة لتفادي مخاطر المطبات الاصطناعية على الركاب والسيارة

▪ واتس المملكة:
تعد المطبات الاصطناعية، أحد أهم طرق السلامة المتبعة حول العالم، وهي ابتكار أوجدته إدارات المرور لضبط حركة السير داخل الأحياء، ونجحت المطبات في كبح جماح السائقين، وخففت السرعة في تلك الأمكنة، وقللت من حجم حوادث السير في أمكنة التجمعات، لكنها أسهمت في إيذاء السيارات والسائقين حال عدم الانتباه لها.

ويمكن تفادي مخاطر هذه المطبات على السيارة وحياة الركاب باتباع النصائح التالية:



1 – يجب على قائدي السيارات الانتباه دائماً لإرشادات إدارة المرور، التي تبين وجود أماكن المطبات من خلال اللوحات الإرشادية.

2 – قبل تخطيك للمطب بعدة أمتار يجب تخفيف السرعة تماماً، حتى لا يتم الاصطدام بالمطب بشكل قوي مما يؤدي لتلف أجزاء السيارة من الأسفل.

3 – حال قيادتك بسرعة عالية واكتشفت وجود مطب صناعي أمامك لا تستخدم المكابح؛ لأنها لن تؤثر في المسافة القليلة وقد تؤدي لانقلاب السيارة، كل ما عليك فعله هو التمسك جيداً بالمقود، والحرص على عدم انحراف السيارة يميناً أو يساراً لحين الاصطدام.

4 – من أهم وسائل الوقاية للركاب داخل السيارة هو حزام الأمان، ففي حال تخطيك للمطب بسرعة عالية تحدث ارتدادات ناتجة عن الاصطدام بمطب أرضي تتسبب في تحركات عنيفة أحياناً لركاب السيارة، ومع ارتداء الحزام تقل المخاطر على الركاب.

5 – حال السيارة كانت منخفضة؛ فإن المطبات تؤثر عليها جداً بالسلب، وقد تتلف الأجزاء أسفل السيارة من الاحتكاك؛ لذا يجب عند تخطي المطب القيام بمناورة تتمثل في عبور المطب بشكل شبه عرضي.

Source



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close