الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


“العوض”: خلال أيام.. إعصار من الدرجة الأولى يصل حتى الحدود الجنوبية

“العوض”: خلال أيام.. إعصار من الدرجة الأولى يصل حتى الحدود الجنوبية

▪ واتس المملكة:
كشف الخبير في المناخ خالد العوض أن معظم مراصد الطقس العالمية تشير إلى تشكل حالة مدارية أخرى خلال الأيام المقبلة قد تتطور إلى إعصار من الدرجة الأولى، في بحر العرب، حيث يشير المرصد الأوروبي إلى هبوط الضغط السطحي إلى مستويات قياسية تقدر بـ 960 مللي بار ورياح قد تزيد على 130 كم في الساعة وكميات مطرية قد تجاوز 300 مللي خلال 24 ساعة .




وأضاف: يبدأ بالتأثير نهاية الأسبوع المقبل على الأجزاء الحدودية بين دولتي عُمان واليمن ثم يتجه غربًا نحو باقي المناطق اليمانية بعد أن يتحول إلى عاصفة مدارية، ثم منخفض جوي، وقد يطول أثره الأجزاء الحدودية الجنوبية من المملكة العربية السعودية خصوصًا شرق منطقة نجران وشرورة في حين تتوقع معظم مراصد الطقس العالمية مسارًا مختلفًا عما رسمه المرصد الأوروبي حيث تتنبأ مسارًا شرقيًا نحو دولة عُمان والإمارات وجنوب الخليج العربي مصحوبًا بكميات هائلة من الأمطار والرياح النشطة.



ولفت “العوض” إلى أن تشكل الأعاصير والعواصف المدارية في بحر العرب يعد أمرًا معتادًا في مثل هذه الفترة من العام حيث بين كل 1-3 سنوات يتشكل بين 1-3 حالة مدارية تتفاوت بين إعصار أو عاصفة مدارية. كما شهد العام 2007 شهر (يونيو) أقوى إعصار يضرب دولة عُمان منذ سنوات طويلة حيث بلغت قوة الإعصار التصنيف الخامس وتسبب في حدوث أضرار كبيرة في معظم أجزاء دولة عُمان.

source