الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

دراسة: الجوع يفرز “هرمون” يعيق التفكير ويؤثر على صنع القرار

دراسة: الجوع يفرز “هرمون” يعيق التفكير ويؤثر على صنع القرار

▪ واتس المملكة:
كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون سويديون من أكاديمية ساهلجرينسكا فى جامعة جوتنبرج، أن الهرمون الذى يفرز عند الشعور بالجوع يتداخل مع العقلانية ويؤثر على صنع القرار.

وأوضح الباحثون السويديون أن المخ يفرز هرمون «جريلين» عند الشعور بالجوع، الذى بدوره يؤثر في الدماغ ويعيق التفكير وبالتالى يؤدى إلى التهور والتسرع.



وأشار الباحثون إلى أن الاندفاع والتهور يؤثر في الجميع بدرجات متفاوتة على حسب قدرة تحمل الفرد.

وتابع الباحثون أنه على الرغم من أن معظم الناس يمكنهم السيطرة على نزواتهم بما فيه الكفاية، لكن الاندفاع هو عامل رئيس فى عدد من الظروف، بما فى ذلك اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة ADHD والوسواس القهرى OCD، واضطرابات الأكل.

source



التعليقات (21 تعليق) اضف تعليق

  • 1. الزير منذ سنتين

    طيروهه من منصبه باقي راعي الافلاس الدور جايه باذن الله
    علاهم الله اكبر

  • Pingback: الزير

  • مقدمه شكوى من ست٦شهور وكل اشوي يقولي جاري الدراسه ونتضري طارت الطيور برزاقها …وباقي جاري الدرسه

  • Pingback: مسك الجنه

  • ايش الكلام هذا واللة ياواحد يقولة شي اورية الشغل ايش الكلام هذا
    سيبوة يانزاهة لاتفولون لة شي هذا يعرف يسوق اليخت واللة ياواحد يقولة شي اورية الشغل هذا الفتى النابغة عندة روؤيا وخرو عنة ياللة

  • Pingback: fiaz alfiaz

  • ما لعب فينا الا ها الوزرا ضيعو المواطن وهم عايشين في رخاء ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل بس بلع

  • Pingback: محمد المطيري

  • ابني خريج كلية التقنيه تخصص محاسبه ودورة لغة انجليزي ومقدم علي جدا ره من شهر سفر عام ١٤٣٢ وحتي الان ماجاه تعين وبن الوزير ثانوي وتوظف براتب وزير وين العدل ياح اره ياجذار

  • Pingback: فواز دوجان الحربي

  • 6. السعودية فوق الجميع ابوعزوز العنزي منذ سنتين

    شعب شماته القانون ياخذ مجراه وتركو الحسد يعني همكم الفساد ههههه لو الراتب لواحد منكم ماعترض

  • Pingback: السعودية فوق الجميع ابوعزوز العنزي

  • 7. اركان بن دهيس منذ سنتين

    لو كانوا وطنيين صدقا لما اذاعوا هذا الكلام على الملاء ولنفترض صدقهم جدلاً هؤلاء الموظفين هم ابنائهم ابناء الوطن يعالج امرهم سريا وليس بنشر الغسيل على العالم وكانهم يتشفون من ابنائهم .

  • Pingback: اركان بن دهيس

  • 8. ابو محمد منذ سنتين

    اقول مكافحت الفساد يبغالهم مين يكافحهم
    أنا قدمت شكوه لها الان اكثر من سبعة اشهر ولا استفدت شيئ واتصلت فيهم مرار وتكرار ولا حياة لمن تنادي وردد ياليل ما اطولك
    الا الدوائر الحكوميه مليانة فساد.
    حسبي الله فيهم

  • Pingback: ابو محمد

  • 9. وفاء السبيعي منذ سنتين

    السكوت افضل

  • Pingback: وفاء السبيعي

  • 10. ابو الجوري منذ سنتين

    بيطلع منها مثل الشعره من العجينه

  • Pingback: ابو الجوري

  • 11. محمد منذ سنتين

    ما شفنا نزاهه الا الحين كانهم مايدرو عن شي

  • Pingback: محمد

  • الله الرزاق ادعوالله

  • Pingback: mooonbooobe

  • اظلكم الله بالورد وسقاكم من نهرالخلودوعطرحياتكم بالعنبروالعودوادخلكم وأهليكم جنات الخلود وصرف عنكم كل حاسدوحقود انه لطيف ودود يارب يامعبود امين??☝?️

  • Pingback: mooohmmad

  • اللة المستعان

  • Pingback: hassan ali

  • 15. ابو مشاري منذ سنتين

    الي يشوفكم يقول الفساد والواسطه ليست موجوده في العالم الا في السعوديه يارجال خلو القيل والقال الجهه المختصه بتقوم بدورها والخير موجود الى ان تقوم الساعه وكل زمان ومكان فيه فساد ولكم تحياتي

  • Pingback: ابو مشاري

  • تبغون الزبده والكلام اللي يجمد عالشارب والله يالفساد ليستمر غصباً عني وعنكم وترا السالفه ( امسك لي واقطع لك ) يعني من المستحيلات تنحل هالمشكله وعلى قول المثل المال السايب يعلم السرقه …………. انتهى

  • Pingback: أحمد الغامدي

  • 17. ابو محمد منذ سنتين

    نسبة الفساد في البلدان الغربية اكبر على مستوي العالم لانه مثل ما قال احد الاخوان امسكلي واقطعلك والسبب لانه مافي من لين لك هذا.
    وبعض الأخوان يقول مالنا ومالهم لا لنا هذا اسمه المال العام يعني مسؤليتي ومسؤليت كل مواطن غيور على بلده.
    لا بد من محاسبت كل مسؤل ويقال له من اين لك هذا.
    رئيس فرنسا الاسبق جاك شيراك عندما انتهت فترة ولايته خرج من القصر الرئاسي ما عنده بيت ليش
    لان في حساب بيقولوله من اين لك هذا.
    حنا رئيس ببلدية يتقاعد وعنده اراضي وعمائر وفلل ورصيد جامد في البنك ولا احد سألة من اين لك هذا والكل قاعد يعرف الا من رحم ربي والسبب لا يوجد من اين لك هذا لازم يسأل كل مسؤل هذا السؤال ويحاسب حتى تنظف البلد وينصلح الحال.
    الرسول عليه الصلاة والسلام
    عندما استعمل عامل يأتيه باموال البحرين فلما جاء قال للنبي صل الله عليه وسلم هذا لكم وهذا اهدي لى فغضب الرسول عليه الصلاة والسلام وقال الا قعدت في بيت امك وابيك
    فننظر ايهدى لك او لا.
    لا بد من النحاسية

  • Pingback: ابو محمد

  • 18. ابو محمد منذ سنتين

    اسف اقصد البلدان العربية

  • Pingback: ابو محمد

  • 19. ابو محمد منذ سنتين

    اسف اقصد لابد من المحاسبة .
    هذا الكي بورد اتعبني أنا اكتب وهو يعدل على كيفه.

  • Pingback: ابو محمد

  • ليه السكوت عن الحق بالعكس الاسلام امر بتغيير المنكر
    عن أبي سعيد الخدري
    رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه سلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم .
    ولا تصيرو مثل الغرب تشوفو وتسكتوو

  • Pingback: ابو تركي

  • 興行収入150億円を超える、新海誠監督最新作の大大大ヒットアニメ映画『君の名は。 ランキングのクリックや、コメント、トラックバックなどは、FC2ブログ「正しい歴史認識、国益重視の外交、核武装の実現」にお願い致します。 君を憶えてる 激安
    アン代表は“一応自社アーティストを活用して製作力量を内在化させることが1次目標で東南アジアはもちろんヨーロッパ、アメリカ市場まで拡大してアジア最大の総合エンターテインメント企業で育てることが長期的なプラン”と明らかにした。 そうまでして今作を選んだ理由は、キャラクターに魅力を感じたからです。
    逃げるは恥だが役に立つdvd box 『被告人』を演じながら、僕自身もとても驚いた。 パク・ヘジンにとってチーズとはメランコリーなもの?(笑) チーズ、好きだ。
    項羽と劉邦 ドラマ
    「W」のヒット、そして「W」でもう1度俳優として自身の価値を証明したイ・ジョンソク。 地球人のトラブルには干渉しないと決めていたミンジュンだが、なぜかソンイのことは放っておけず、やがて彼女に惹かれている自分に気づくが…。 ONE PIECE ワンピース DVD
    いい間違いの多く「鍋奉行(なべぶぎょう)」を「かなぼうこう」(2006年12月19日)、「類は友をよぶ」を「類は類をよぶ」などがある。 13日、MBCは「演技大賞」公式ホームページを通じてベストカップル賞の候補7組のリストを公開した。
    5→9(5時から9時まで この一年でMBCの作品の中でもっともハマったドラマだったので・・・結果として、玲愛琉の中では納得の授賞式でありました(笑)。 それと評価を見ても星が3個というのが多くて(特に後半)最近はなかなか満点がありませんね。
    三国志 three kingdoms DVD

  • Pingback: Spabsnpq

تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close