الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معنا
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


كشف تفاصيل عملية غسل أموال بالدمام وتهريب مبالغ مالية خارج المملكة.. وهذه قيمتها

كشف تفاصيل عملية غسل أموال بالدمام وتهريب مبالغ مالية خارج المملكة.. وهذه قيمتها

▪ واتس المملكة
وجهت النيابة العامة بالمنطقة الشرقية، تهم خيانة الأمانة وغسل الأموال والاستيلاء على مبالغ تصل إلى 3.839 مليون ريال، لـ6 موظفين في فروع لشركة خاصة بالدمام.
وحسب ” عكاظ” قالت مصادر أن المتهم الأول قام بعمليات تحويل خارج السعودية لمبالغ تصل إلى 36250 ريالا، فيما أقر المتهم الثاني بتسلمه مبلغ 90 ألف ريال، بمساعدة محاسبين بالشركة، وذلك عن طريق إنشاء فواتير وإلغائها، وسحب قيمتها من الجهاز، معترفا بأنه اشترى بجزء من المبلغ مركبة.كما أقر المتهم الثالث بتسلمه مبلغ 30 ألف ريال، وإخفائه في منزله.
واعترف المتهم الرابع أنه اخترق حساب الشركة، وبعد انتهاء عقد عمله لدى الشركة وأخذه خروجا نهائيا، ألغى بعض الفواتير أثناء وجوده خارج المملكة، فيما يقوم المتهم الثاني بسحب مبالغ الفواتير التي قام هو بإلغائها، موضحا أنه عندما عاد مجددا إلى المملكة حصل على مبلغ 90 ألف ريال من المتهم الثاني.
وأكد المتهم الخامس تقاضيه مبلغ 30 ألف ريال، كما اعترف المتهم السادس بأنه خان الأمانة وتسلم مبلغ 183 ألف ريال، وأودع منها 100 ألف ريال في حساب والده دون علمه.
وطلبت النيابة بسجن المتهمين 10 سنوات، وتغريمهم مبلغ مالي يصل إلى5 ملايين ريال، مع مصادرة الأموال والمتحصلات والوسائط محل الجريمة.




المصدر مزمز





التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

لا توجد تعليقات