الرئيسية
الفجر
5:20 صـ
الشروق
6:28 صـ
الظهر
11:47 صـ
العصر
2:46 مـ
المغرب
5:06 مـ
العشاء
6:13 مـ
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض الاثنين 22 ربيع الأول 1439 هـ
مـجـانـا ً مـجـانـا ً مـجـانـا ً

لتصلك الرسائل على الواتساب
ارسل كلمة “اشتراك” عبر الواتساب للرقم 00966557823006
أخبارعاجلة-أوامر ملكية -حصريات-منوعات فيديو-صور-صحة-تقنية-وظائف ...والكثير


احدث الأخبار

واتساب: التطبيق سيتوقف عن هذه الهواتف بعد 20 يوماً في ثالث حكم.. “الإدارية” تقضي بإلزام “العقاري” بإقراض المستفيدين على النظام السابق بالأرقام.. نسبة المتملكين والمؤجرين لمساكن في السعودية.. والمناطق التي يزيد فيها التملك طالبة تضع مولودها داخل قاعة الاختبار بعد أن فاجأها المخاض بجامعة تبوك شاهد: الأمير محمد بن نايف يدفع كرسي والدته المتحرك بعد خروجها من المستشفى شاهد.. شاب يسرق جوال فتاة من يدها أثناء انتظارها أمام أحد المحلات 7 ضوابط لإتمام زيجات القاصرات.. والشروط ستطبق على الأجنبيات المتزوجات في المملكة “العقاري” يبدأ تقديم الدعم لمستفيدي “التمويل القائم” خلال أسبوعين فيديو متداول رائع لصديق يفاجئ صديقه بجوال آيفون  هدية لأولياء الأمور شاهد “كيف يتقي أبنائك الطلاب برد الشتاء” وزارة العمل تلزم الأفراد إصدار بطاقة مسبقة الدفع لرواتب العاملة المنزلية  “حماية المستهلك” تقدم عدة نصائح عن أنواع الدفايات المنزلية قبل الشراء.. وتحذر من أول أكسيد الكربون مقطع فيديو قبل اغتيال علي عبدالله صالح يحير الجميع  تعرف على جميع السلع والخدمات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة  رسالة تحذيرية شديدة لكل مستخدمي هواتف “آيفون” قبل “الكارثة”

لماذا حاول التنظيم الإرهابي استهداف مطعم ومقهى السيف بتاروت

لماذا حاول التنظيم الإرهابي استهداف مطعم ومقهى السيف بتاروت

اعتمد تنظيم الدواعش في استهداف مطعم ومقهى السيف على نتائج مسح ميداني أجراه أفراد في التنظيم للعديد من المناطق التي أرادوا أن تكون هدفًا لعملياتهم الإرهابية داخل السعودية.



هنا يأتي السؤال …



لماذا استهدف داعش مطعم ومقهى السيف دون غيره في المنطقة الشرقية؟؟

هذا المطعم له فرعَيْن في المنطقة الشرقية، الأول يقع في الدمام، فيما يقع الثاني الذي استهدفه داعش في مدينة تاروت. والفرع الأخير يُعَدُّ من أكبر مطاعم ومقاهي المنطقة الشرقية؛ إذ تبلغ مساحته نحو 7 آلاف متر مربع، ويحتل موقعًا استراتيجي مهم في المدينة؛ الأمر الذي شجع الكثير من أهالي المنطقة الشرقية وزوارها على ارتياده، والجلوس فيه فترات طويلة ، خاصة أنه يوفر المشروبات والأكلات المتنوعة والمعسلات والشيش.

والمطعم يحظى بشهرة وانتشار واسع في المنطقة الشرقية؛ ويقصده المئات يوميًّا من المواطنين الشيعة والسُّنة على السواء على مدار أيام الأسبوع، ويبلغ ذروته يومي الجمعة والسبت، وهو ما توصل إليه تنظيم داعش في مسحه الميداني  والكل المهمة إلى اثنين من أنصاره، هما عبدالله عبدالرحمن عبدالله الغنيمي (سعودي) وحسين محمد علي محمد (سوري) باستهدافه وتفجيره بسبعة قوالب محشوة بـ7.3 كيلوجرام من المواد شديدة الانفجار .