الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


10 علاجات طبيعية لآلام العظام والمفاصل

10 علاجات طبيعية لآلام العظام والمفاصل

▪ واتس المملكة
أظهرت بعض الأبحاث أن نحو ثلث البالغين يعانون نوعًا من آلام العظام أو المفاصل كآلام في الظهر، العنق، الركبتين، الفخذين، الرقبة، أو الكتفين.
ولعلاج هذه الآلام يلجأ البعض إلى تناول المسكنات؛ لكن مع خطورة الإفراط في تناول هذا النوع من الأدوية، يقدم موقع “بولد سكاي” الطبي في تقرير ـ ترجمته عاجل ـ مجموعة من العلاجات كحل بديل وآمن كما يلي:




يوفر ملح كبريتات المغنيسيوم المعروف باسم “الملح الإنجليزي” والغني بعنصري الكبريتات والمغنيسيوم، ويجري امتصاصه بسهوله من خلال الجلد، الراحة بشكل سريع؛ لأنه يخفض الالتهاب ويريح المناطق المتوترة ويقلل من تقلصات العضلات. أضف فنجانين من الملح الإنجليزي إلى مياه الاستحمام، وانقع نفسك بها لمدة 20 دقيقة.
ويمكنك استخدام كمادات باردة وأخرى ساخنة لتخفيف الآلام الفورية أو التهاب المفاصل. ضع كمادات ساخنة على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة، ثم ضع كيسًا من الثلج نفس المدة، واستمر في ذلك حتى يزول الألم.
كثف الكميات التي تتناولها من الكالسيوم من خلال زيادة تناول الخضراوات الورقية مثل البروكلي واللفت والخردل والفاصوليا والحمص.
قم بزيادة تعرضك للشمس للحصول على فيتامين (D). وتناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين مثل الحليب والحبوب وعصير البرتقال والروبيان وصفار البيض والتونا.
ويمكنك علاج آلام مفاصل الركبة بتدليك زيت جوز الهند عليها. سخن ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ودلك بهما المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم.
وللزنجبيل خصائص مضادة للالتهاب لدرجة أنه يمكنه علاج تورم المفاصل. قم بتقطيع نصف شريحة من الزنجبيل وأضفها إلى ماء ساخن. اتركه يغلي لعدة دقائق ثم قم بتصفيته وإضافة العسل إليه.
كما أن زيت الروزماري يجفف السائل الزليلي المتراكم في المفاصل. خذ قطرات قليلة من هذا الزيت ودلكها على مفاصلك.
ويحتوي خل التفاح على العديد من المعادن الأساسية اللازمة لبقاء المفاصل سليمة. أضف من ملعقة إلى 3 ملاعق من خل التفاح إلى كوب ماء واشرب هذا الخليط 3 مرات يوميا.
كما أن الكركم معروف في الطب التقليدي بأهميته في علاج تورم المفاصل والآلام الخفيفة. امزج نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في كوب ماء دافئ. واشرب هذا المزيج 3 مرات يوميا.
كما أن زيت السمك يساعد في كثافة العظام لأنه غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 وفيتامين (D). تناول مكملات السمك قبل وجبتك أو أكثر من تناول سمك السلمون والتونا.



المصدر عاجل



التعليقات (26 تعليق) اضف تعليق

لا توجد تعليقات