الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

المعارض القطري “الهيل”: هؤلاء من يحكمون قطر و تميم هذا وضعه!

المعارض القطري “الهيل”: هؤلاء من يحكمون قطر و تميم هذا وضعه!

▪ واتس المملكة
قال خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، في مقابلة مع “سكاي نيوز عربية” مساء اليوم السبت إن ثمن حصول حمد بن خليفة على الحكم في قطر هو التطبيع مع إسرائيل.




وأضاف الهيل بأن وزير الخارجية القطري الأسبق حمد بن جاسم كان يعمل منذ عام 1994 مع اللوبي الصهيوني في أمريكا.



وقال: إن حمد بن جاسم قدّم الكثير من الوعود لتلك الجهات أنه بمجرد حصولهم على الحكم في قطر سيبدؤون في التطبيع الفوري والعلني مع إسرائيل.

وكان المتحدث باسم المعارضة القطرية يعلق على تصريح وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي تساهي هنغبي، الذي قال فيه إن الدوحة تعزز علاقاتها مع إسرائيل.

وبدأت العلاقات العلنية بين تل أبيب والدوحة عام 1996، عندما افتُتح مكتب التمثيل التجاري الإسرائيلي في قطر.

وقال الهيل إن نظام حكم حمد بن جاسم وحمد بن خلفية في قطر مبني على اللوبي الصهيوني الموجود في أمريكا. مشيرًا إلى أن حاكم قطر السابق حمد بن خليفة اعترف بذلك في تسريبات له مع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي؛ إذ قال: “إن العلاقات مع اللوبي الصهيوني تخفف كثيرًا من الضغوط عليهم (في قطر)”.

وأكد أن الشيخ خليفة آل ثاني الذي انقلب عليه ابنه حمد عام 1995 كان ضد التطبيع مع إسرائيل، ومعظم الشعب القطري ضد التطبيع.

وأشار إلى أن الشعب القطري يعرب عن رفضه لاستقبال الوفود الإسرائيلية في الدوحة “لكن الحمدين لا يصغيان لهذه الآراء، بل يسعيان لترسيخ حكمهما، سواء عبر التطبيع مع إسرائيل والترويج للأجندة الصهيونية”.

وقال إن الحمدين ما زالا يحكمان قطر، معتبرًا الشيخ تميم مجرد واجهة، مدللاً على ذلك بظهور حمد بن جاسم في الإعلام عندما تورط الشيخ تميم في بعض الملفات.

وأضاف الهيل بأن قناة الجزيرة تستقبل المسؤولين الإسرائيليين، وتروج للحوار مع الإسرائيليين كجزء من الصفقة بين قطر وتل أبيب.

ومنذ عام 2006 يعمل النظام القطري بشكل سري مع إسرائيل، كما أنه يعمل على أن يثبت أركان حماس في غزة لكي يلعب دور الوسيط في وقت الأزمات، وفق المتحدث باسم المعارضة القطرية.

المصدر سبق



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

التعليقات مغلقة.