الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

مسؤولون يتقاضون رشوة 1.5 مليون ريال و3 سيارات.. والراشي يشكوهم للمباحث

مسؤولون يتقاضون رشوة 1.5 مليون ريال و3 سيارات.. والراشي يشكوهم للمباحث




▪ واتس المملكة 

كشفت مصادر معلومات عن جريمة فساد ورشوة تورط فيها مسؤولون في فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير، حيث تمت الجريمة بعد بلاغ من مواطن متورط في القضية.


وأوضحت المصادر، طبقاً لـ”سبق”، أن مسؤولاً بفرع هيئة السياحة بعسير طلب من مواطن تقديم دعم لفعاليات الصيف، مقابل ترسية عقود إجارة لأراض خاضعة لملكية وإشراف الأمانة.


وأضافت أن المواطن قدم ثلاث سيارات جديدة من نوع “هونداي” رشوة، تحت ذريعة “المسوؤلية الاجتماعية والوطنية”، وسلَّم المسؤولين المتهمين 1.5 مليون ريال، وبعدها قام المتورطون بنقل ملكية سيارتين إلى مسؤول بمهرجان أبها كملكية خاصة، مقابل التوقيع مع المواطن على عقد إيجار أرض بجوار مطار أبها بمبلغ 3 ملايين ريال سعودي لمدة 5 سنوات، دون ترسية.


وأبانت أن الجريمة تكشفت بعدما تدخلت الأمانة ووضعت يدها على الأرض وطرحتها كمزايدة وتم تأجيرها بـ15 مليون ريال لمدة 5 سنوات، وأبلغت المواطن بالرجوع إلى من تعاقد معه، فما كان من المواطن إلا أن تقدم ببلاغ لدى المباحث الإدارية ضد مَن أجَّروا له الأرض مقابل المال والسيارات الثلاث.


وأفادت المصادر أن التحقيقات الأولية أظهرت أن المسؤول الكبير كان قد نقل ملكية السيارات لأشخاص يعملون معه، ورفض إعادة الـ1.5 مليون ريال للمواطن، مبينةً أن متنفذين في المنطقة يرتبطون بعلاقات قوية مع المسؤول الكبير ويمنعون إحالة ملف القضية إلى النيابة العامة.


Source 



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close