الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


 4 أسباب خفية وراء حملة التطهير بالسعودية

 4 أسباب خفية وراء حملة التطهير بالسعودية







▪ واتس المملكة 

قالت صحيفة “لازيكو” الفرنسية إن حملة التطهير التي شهدتها السعودية وأدت إلى توقيف عدد من كبار الشخصيات بينهم أمراء ووزراء سابقون تسعى إلى تحقيق عدة أهداف. وأوضحت الصحيفة (المهتمة بالشئون الاقتصادية) أن نحو أحد عشر أميرًا وأربعة وزراء حاليين وعشرات المسؤولين السابقين أوقفوا خلال عطلة نهاية الأسبوع، بفندق “ريتز كارلتون” الرياض، وذكرت أربعة أسباب وراء حملة التطهير.


وقالت بالنسبة لولي العهد السعودي، هناك حاجة ماسة لإجراء إصلاحات، وأنه خلال تصنيف “دوينج بيزنس”، الصادر عن البنك الدولي، حول ترتيب الدول في سهولة ممارسة أنشطة الأعمال، حلت السعودية في المركز الـ 22 عام 2013. وأضافت أن “المملكة تراجعت بشكل كبير في الثلاث سنوات الأخيرة (المركز 82) وخلال تصنيف 2017 جاءت في المركز الـ 94، ما استدعى عملية “نظيف داخلية بالمملكة”.


وأشارت إلى أن السبب الثاني في إطلاق حملة مكافحة الفساد يكمن في إعادة توزيع الثروة في ظل وجود آلاف المواطنين دون عمل. وذكرت “لازيكو” أن الأمير محمد بن سلمان يرغب بقوة في إجراء إصلاحات بعدما أصبح وليًا للعهد، وسعيه بأن تلعب المملكة دورًا هامًا في القضايا التي تشهدها المنطقة، معتبرة أن هذا المحور يعد السبب الثالث وراء الحملة. وقالت إن السبب الرابع يرجع لخطة ولي العهد في إجراء تحديث شامل داخل السعودية عبر رؤية 2030، من خلال كسر القيود التى تعوق مراحل هذه الرؤية.


Source