ضبط منشأة استوردت “أسماكًا” محظورة

▪︎ واتس المملكة

.

ضبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء، منشأة استوردت أسماكًا محظورة، ومارست تلاعبًا في بيانات الشحنة التي تمت معاينتها في ميناء الملك عبدالعزيز بمدينة الدمام.لاحظت الهيئة اختلاف أصناف الأسماك الواردة عن المذكورة بالمستندات المرفقةورصدت الهيئة شحنة الأسماك المخالفة، التي بلغ وزنها أكثر من 26 ألف كيلوجرام، أثناء عمليات التفتيش على الإرساليات المستوردة إلى المملكة عن طريق الميناء.ولاحظت الهيئة اختلاف أصناف الأسماك الواردة عما هو مذكور في المستندات المرفقة، وقيام المستورد بتقديم بيانات لأسماك مسموح استيرادها، كما تم رصد تلاعب في الملصق التعريفي للمنتج “البطاقة التعريفية”، مؤكدة أنه تم رفض دخول الشحنة، وإصدار الغرامات حسب نظام الغذاء ولائحته التنفيذية.ووفقًا لجدول تصنيف المخالفات والعقوبات للأغذية، فإن قيام المنشأة بتداول أو الإعلان عن الغذاء بأساليب أو طرق أو معلومات أو بيانات مضللة أو مخادعة للمستهلك، يستوجب تحمل غرامة قدرها 25 ألف ريال.ودعت “الغذاء والدواء” المستهلكين إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عند ملاحظتها، عبر وسائل التواصل مع الهيئة، أو عبر تطبيق “طمنّي”.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى