أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

“هيئة العلا” تستعرض التصاميم الأولية لمنتجع “شرعان”.. وتحدد الموعد المقرر لانتهاء إنشائه

“هيئة العلا” تستعرض التصاميم الأولية لمنتجع “شرعان”.. وتحدد الموعد المقرر لانتهاء إنشائه

▪︎ واتس المملكة:

.



استعرضت الهيئة الملكية لمحافظة العلا التصاميم الأولية لمنتجع شرعان، وهي من تصميم المهندس المعماري جان نوفيل، وحددت الموعد المقرر لانتهاء العمل بالمشروع.

وأوضحت الهيئة أن العمل في المنتجع من المقرر أن يتم الانتهاء منه بحلول عام 2024، وسيضم 40 جناحاً مخصصاً للضيوف، إلى جانب 3 فلل ومركز للمؤتمرات، يحتوي على 14 جناحاً ترفيهياً.

من جانبه، قال المهندس جان نوفيل إن العلا تمثل متحفاً عظيماً تستحق رماله وصخوره ووديانه ومواقعه الأثرية وتشكيلاته الجيولوجية اهتمامنا، كما يجب علينا حماية التفاصيل المميزة لهذه المنطقة والحفاظ على جاذبيتها التي تتمثّل بطابعها الأثري وموقعها الاستثنائي وما فيها من أسرار واكتشافات مستقبلية.

وأوضح نوفيل أنه لجأ في تصميماته إلى أنماط جديدة في الهندسة المعمارية استلهمها من العمارة النبطية، فبدلاً من البناء فوق المناظر الطبيعية، يتم النحت فيها لينتج عن ذلك عمل فني هو جزء من الطبيعة المحيطة..، يتم فيه الاستفادة من أساليب الحياة القديمة في مواجهة تحديات المستقبل.

يذكر أن الهيئة الملكية لمحافظة العلا قد أشارت إلى أن مشروع منتجع شرعان يعكس الحضارة التي يعود تاريخها لآلاف السنين، ويتضمن تصاميم بديعة تعكس جمال المكان والعادات والتقاليد.

Source akhbaar24.argaam