أعلن معناprivacy

بأسلوب القصص المصورة.. “العوجا”.. أول إنتاج يستعرض شخصيات سطرت باسمها تاريخ المملكة

بأسلوب القصص المصورة.. “العوجا”.. أول إنتاج يستعرض شخصيات سطرت باسمها تاريخ المملكة

▪︎ واتس المملكة:

.



أعلنت شركة “مانجا للإنتاج” التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية، “مسك الخيرية”، إنتاج أول عمل بأسلوب القصص المصورة، يستعرض تاريخ المملكة يحمل اسم “العوجا “.

وأوضحت الشركة أن العمل تم بالشراكة مع دارة الملك عبدالعزيز، وهو يتناول أسماء شخصيات سطرت سيرتها على صفحات التاريخ، وكتبت ملاحم العزة والكرامة.

ومن الشخصيات التي يتناولها العمل:

-الإمام محمد بن سعود: أحد أبطال العوجا، ويعد رمزاً وطنياً عظيماً بصفته مؤسس الدولة السعودية الأولى وأول حكام الأسرة السعودية بعد تأسيسها.


-الإمام عبد العزيز بن محمد بن سعود: من أبطال العوجا، وهو ابن الإمام محمد بن سعود وولي عهده، كان شخصية سياسية فذة كما كان زاهداً عطوفاً على رعيته، اغتيل -رحمه الله- وهو يصلي العصر في مسجد الطريف.


-الإمام سعود بن عبدالعزيز الكبير: ثالث أئمة الدولة السعودية الأولى وقائد جيوش الدولة في عهد والده، لقب بالكبير كدليل على ما وصلت إليه الدولة في عهده من عظمة واتساع ومستويات عالية من الثراء والعز والقوة، واجه القوات الإنجليزية الغازية في سواحل الخليج العربي.


-الإمام عبدالله بن سعود: تولى بعد وفاة والده في فترة حرجة للدولة، نظرا لهجمات الغزاة العثمانيين واحتلالهم لغرب الدولة السعودية، وكان معروفاً بالقوة والشجاعة والتقى وقاد عددا من المعارك المهمة.


-غالية بنت عبدالرحمن بن سلطان البقمي: من أبرز أبطال العوجا، اشتهرت ببسالتها وشجاعتها بعد أن انتصرت على القوات العثمانية الغازية.


-القائد بخروش الزهراني: استبسل ورجاله في الدفاع عن بلادهم عندما غزا العثمانيون جنوب الدولة السعودية وأخذوا يشنون عليهم الغارة تلو الغارة بالتعاون مع أبطال الجيش السعودي الباسل.


-القائد طامي بن شعيب المتحمي: من أشهر قادة الدولة السعودية الأولى وشارك في معاركها في فترة الحروب مع الغزاة العثمانيين الذين أذاقهم مرارة الهزيمة، وكانوا يحسبون له ألف حساب.


-الشيخ قرناس القراناس: برز دوره كقائد عسكري أثناء حصار الجيش العثماني الغازي للرس..، وتمكن ورجاله من إلحاق ضربات كثيرة ومؤلمة بقوات إبراهيم باشا.



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close