أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

تعلم أن تقول لا

تعلم أن تقول لا

▪︎ واتس المملكة

.



كلمة من حرفين أخذت معي عمرا حتى تعلمتها وحينما تعلمت أن أقولها أصبحت حياتي أفضل وأجمل بكل جوانبها؛ لذلك أنصح بتعلم تلك الكلمة وهي كلمة: (لا)

نعم أقولها صدقا وحقيقة لا تقبل الشك، حينما تعلمت أن أقول لا لأي شخص أو لأي مكان أجبرت الحياة أن تقول لي “نعم”.

قل لا بلا تردد لأي علاقة تفتقد التقدير لك، وقل لا لأي مكان لا يشبهك ولا يشبه أحلامك وتطلعاتك، قل لا لأي شخص يحاول أن يدلك ويجبرك على السير في طريق أنت لا تحب السير فيه.

قل لا لكل الأشخاص الذين يحاولون إيذاءك بأفعالهم وبأقوالهم، فهم يسعون ويجتهدون إلى تثبيط عزيمتك وغرس جذور الفشل بداخلك، بلا شك هم أشخاص لديهم الحماس في إضعاف من يجدونه أفضل منهم، لا تسمح لهم أن يغتالوا الأمل الذي بداخلك مهما يكن.

قل لا لأي مكان عمل يستهلك طاقتك ونشاطك ويهضم حقوقك وليس “لا” لتتهرب من مسؤولياتك.

إن القدرة على الرفض وقول كلمة لا ليست أنانية، بل إن قولها يعد مهارة مهمة، وكل مهارة يمكن تعلمها خاصة إذا كنا ممن يدمنون على قول “نعم”.

بطبيعة الحال هناك أوقات لا نريد فيها أن نقول نعم لبعض الأمور، وذلك نظرا للوقت والطاقة التي ستهدر بدون فائدة مرجوة لنا، وبالتالي فقد تفوتنا فرص النمو ولن نتمكن من إدارة وقتنا بالشكل الصحيح.

إذا كنت دائما تقول نعم لأنك تخشى وتخاف من قول كلمة لا، فقد حان الوقت الآن لتتخذ القرار بأنك غير متاح على الدوام ودون أن تشعر بالذنب.

قل لا ولكن في وقتها الصحيح. تعلم بأن تقول كلمة لا بكل وضوح، دون تردد، ودون تبرير.

حينما نحترم ذواتنا وحينما نحترم أهدافنا التي رسمناها لاأنفسنا ، هنا سوف نجبر الحياة أن تحترمنا، لأننا هنا سنكون قد رفعنا تقديرنا لذواتنا وسوف نحصل بعدها على أفضل استحقاق بكل تأكيد.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source slaati