الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

حالة ممطرة صيفية تبدأ غدًا وتستمر لآخر الأسبوع.. وهذه التفاصيل

حالة ممطرة صيفية تبدأ غدًا وتستمر لآخر الأسبوع.. وهذه التفاصيل




قال زياد الجهني، محلل الطقس والباحث في الظواهر المناخية عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة، إنه من المتوقع -بعد مشيئة الله- أن تتطور حالة من عدم الاستقرار الجوي على المناطق الجنوبية الغربية من السعودية والغربية، وتمتد نحو مرتفعات الطائف ومكة والمدينة خلال اليومين المقبلين؛ وذلك نتيجة اندفاع رطوبة مدارية، تزداد معها نسبة الأمطار خلال ساعات الظهر، وتتركز على المرتفعات وغربها؛ لوجود المرتفع المداري في موقع يخدم تلك المناطق بشكل أكبر.




وأشار “الجهني” إلى أنه من المتوقع خلال ساعات يوم غد الاثنين أن تنشأ السُّحب الرعدية على طول المرتفعات جنوب وغرب البلاد امتدادًا من جيزان جنوبًا، ومرورًا بمنطقة عسير (أبها والنماص وما حولها)، وتصل شمال الباحة، ثم تتعمق شمالاً باتجاه مرتفعات مكة والطائف والمشاعر المقدسة ومرتفعات المدينة المنورة، وستكون ذروتها خلال الساعات ما بعد الظهر والعصر حتى الساعات الأولى من المساء. وتستمر الفرص حتى يوم الخميس المقبل – بمشيئة الله -.


وأضاف “الجهني” بأن مكة المكرمة سجلت ظُهر اليوم ارتفاعًا محسوسًا في درجات الحرارة، بلغ 50 درجة حرارة، ومن المتوقع أن يصاحب الحالة ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة؛ إذ ستصل المحسوسة لـ50 درجة.


وذكر أن تأثير تلك الموجة الحارة سيكون أكبر على المنطقة الغربية. ولا تزال تلك الفترة هي ذروة الصيف اللاهب، ومعدلات درجات الحرارة في ارتفاع مستمر حتى نهاية شهر أغسطس، وبعده نودع درجات الحرارة العالية، وتعتدل الأجواء استعدادًا لموسم الأمطار والوسم – بمشيئة الله.


Source 



التعليقات (14 تعليق) اضف تعليق

لا توجد تعليقات