أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

بدء منع المركبات غير المصرح لها من دخول المشاعر المقدسة.. مدة تطبيق القرار

بدء منع المركبات غير المصرح لها من دخول المشاعر المقدسة.. مدة تطبيق القرار

▪︎ واتس المملكة

.



بدأ اليوم أول أيام عمل قرار منع المركبات غير المصرح لها بالدخول إلى المشاعر المقدسة، والذي يستمر تطبيقه لعدة أيام ضمن الإجراءات التنظيمية للحج لموسم 1445، فيما تم تحديد عقوبة مخالفة القرار وكل من ينقل مخالفي أنظمة الحج بالغرامة والسجن.

منع دخول المشاعر المقدسة

وأعلن الأمن العام ممثلاً في الإدارة العامة للمرور، عن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة من منتصف ليل الخامس من ذي الحجة 1445، الموافق اليوم، وحتى نهاية يوم الـ (13) من ذي الحجة لعام 1445هـ، الموافق اليوم الرابع من عيد الأضحى 2024، وهو يوم الأربعاء 19 يونيو 2024 من الأسبوع المقبل.

وأكدت قيادة قوات أمن الحج لشؤون المرور أن عقوبة ناقلي من لا يحملون تصاريح حج نظامية، السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر، وغرامة مالية تصل إلى 50,000 ريال عن كل مخالف يتم نقله، وتتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي إن كانت مملوكة للناقل أو المتواطئ أو المساهم، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافدًا بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقا للمدد المحددة نظامًا.

مخالفة الحج بدون تصريح

فيما ستطبق عقوبة على كل من يضبط من المواطنين والوافدين داخل مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، ولا يوجد لديه تصريح حج، بغرامة (10,000) ريال، وترحيل الوافدين منهم لبلادهم ومنعهم من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا.

وأهابت بأهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

عقوبة الحج بدون تصريح للزائرين 2024

وبدأت وزارة الداخلية من 25 ذي القعدة الماضي، تطبيق قرار فرض عقوبة الحج بدون تصريح للزائرين 2024، وذلك لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة.

ويستمر تطبيق عقوبة الحج بدون تصريح، بداية من اليوم 2 يونيو الموافق 25 / 11 / 1445 هـ حتى 1445/12/14هـ الموافق  20/6/ 2024 م.

وتقدر عقوبة الحج بدون تصريح للزائرين بقيمة (10,000) ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح بحق كل من يضبط سواء المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي ولا يوجد لديه تصريح حج، فيما سيتم ترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظاما.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source ajel