أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

«المداواة الطبية» توزع أرباحا نقدية بنسبة 70% وتقر تقسيم الأسهم

«المداواة الطبية» توزع أرباحا نقدية بنسبة 70% وتقر تقسيم الأسهم

▪︎ واتس المملكة

.



وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة المداواة التخصصية الطبية، في اجتماعها الذي عُقد يوم الأحد 9 يونيو 2024، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 70% من رأس المال عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

وأعلنت الشركة، في بيان على “تداول” اليوم، أن إجمالي المبلغ المزمع توزيعه يبلغ نحو 16.62 مليون ريال، بواقع 7 ريالات للسهم. وأوضحت أن الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. وستبدأ عملية صرف الأرباح بتحويلها إلى الحسابات المرتبطة بمحافظ المساهمين المستحقين اعتباراً من يوم الأحد 30 يونيو 2024.

كما وافق المساهمون على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف أو ربع سنوي عن العام المالي 2024. وتمت الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بإعادة تحديد استخدامات متحصلات الطرح البالغة 50.22 مليون ريال ليتم استخدامها بالكامل في تمويل رأس المال العامل.

ووافق المساهمون أيضاً على تقسيم أسهم الشركة بحيث تصبح القيمة الأسمية للسهم بعد التعديل 1 ريال للسهم مقابل 10 ريالات للسهم قبل التعديل. وسيؤدي هذا التعديل إلى زيادة عدد الأسهم إلى 23.75 مليون سهم مقابل 2.375 مليون سهم قبل التعديل، دون تغيير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

وأشار البيان إلى أن قرار التقسيم أصبح نافذاً على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تقسيم الأسهم.

وسيتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداءً من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية، على أن يتم تعديل عدد الأسهم في محافظ المساهمين في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تقسيم الأسهم.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source ajel