أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

مختص: 5% مكاسب محققة اليوم للمشاركين في الطرح الثانوي لـ«أرامكو»

مختص: 5% مكاسب محققة اليوم للمشاركين في الطرح الثانوي لـ«أرامكو»

▪︎ واتس المملكة

.



قال الرئيس التنفيذي لتقنيات مكيال المالية، هشام أبو جامع، إن المستثمرين الذين اكتتبوا في الطرح الثانوي لشركة أرامكو، حققوا مكاسب بين سعر الاكتتاب والسعر الحالي، بنحو 5%.

وأضاف في مقابلة مع العربية Business: «أعتقد أن المكتتبين في الطرح الثانوي مستثمرون على المدى الطويل، وهم لن يبيعوا أسهمهم في السوق السعودية بناء على الأرباح المحققة اليوم، وأنهم سيحافظون على ما لديهم من أسهم».

وأشار إلى أنه من الواضح أن النسبة الأكبر من تغطية الطرح الثانوي لشركة أرامكو، جاءت من الخارج وليس من الداخل، بنسبة تتخطى 60%، ومستوى الاكتتاب السعري كان جيد جدا، وقد يكون تم التنسيق بشأنه قبل الطرح.

وأكد «أبو جامع» على أن الطلب على أسهم أرامكو ضمن الاكتتاب كان كبيرا جدا، وتخطى 5 أضعاف الاكتتاب، والسعر النهائي جاء أقل من الحد الأعلى لسعر الطرح، وهذا ربما لتعزيز جاذبية الطرح، موضحا على أنه لا يوجد سهم يمنح توزيعات بهذه الضخامة مثل سهم أرامكو، والتي تتراوح بين 6.5 و7%.

ولفت المختص الاقتصادي إلى أن أسعار النفط جيدة، وهذه المستويات جذابة جدا للميزانية السعودية، ولسهم أرامكو، خاصة وأن كل التوقعات لا تعطي انطباعا بانخفاض النفط خلال الـ5 سنوات المقبلة.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source ajel