أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

متى تبدأ صلاحية تأشيرة الخروج والعودة؟.. «الجوازات» تجيب

متى تبدأ صلاحية تأشيرة الخروج والعودة؟.. «الجوازات» تجيب

▪︎ واتس المملكة

.



أجاب الحساب الرسمي لـ المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية على سؤال أحد المواطنين، نصه: “متى تبدأ صلاحية تأشيرة الخروج والعودة؟ هل من وقت إصدار التأشيرة أو وقت السفر والخروج من الدولة؟ علما أنه احتسبت المده 70 يومًا للتأشيرة”.

مدة تأشيرات الخروج والعودة

أوضحت الجوازات السعودية، عبر حسابها بمنصة إكس، أن مدة تأشيرات الخروج والعودة إذا كانت محددة بالأشهر (60، 90، 120 يوم)، صلاحيتها 3 أشهر للسفر من تاريخ الإصدار وتحسب مدة التأشيرة من تاريخ السفر، أما إذا كانت محددة بالأيام أو عودة قبل، فتحسب من تاريخ الإصدار.

تمديد تأشيرة الخروج والعودة

كانت المديرية العامة للجوزات حددت  طريقة تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة إلكترونية، حيث تتيح الجوازات للمواطنين إمكانية إتمام هذه الخدمة بعد سداد الرسوم إما عبر منصة أبشر أو منصة مقيم.

وفي ردها على استفسار أحد المستفيدين بشأن تمديد تأشيرة الخروج والعودة، أوضحت الجوازات أنه في حال مازال المستفيد على سجل المواطن بإمكانه تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة إلكترونياً بعد سداد الرسوم عبر خدمة سداد من خلال منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل.

رسوم تمديد تأشيرة الخروج والعودة

جاءت رسوم تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة كما حددتها الجوازات بقيمة 100 ريال للتأشيرة المفردة، و200 ريال للتأشيرة المتعددة، وتسدد الرسوم عن طريق نظام المدفوعات الحكومية لدى البنوك السعودية.

وللتمكن من تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة يشترط ألا تقل صلاحية هوية مقيم عن 90 يومًا.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source ajel