أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

«أرامكو» تكمل الاستحواذ على حصة 40% في شركة غاز ونفط باكستان

«أرامكو» تكمل الاستحواذ على حصة 40% في شركة غاز ونفط باكستان

▪︎ واتس المملكة

.



أعلنت شركة أرمكو، اليوم، إكمال الاستحواذ على حصة 40% في شركة غاز ونفط باكستان المحدودة “قو”.

وقالت الشركة في بيان، إن شركة “قو”، تعمل في مجال الوقود ومواد التشحيم والمتاجر المتنوّعة في باكستان، وتمتلك أكثر من 1200 محطة وقود للبيع بالتجزئة.

وأضافت أن الاستحواذ الذي أُعلن عنه أول مرة في ديسمبر 2023، يمثّل أول استثمار لأرامكو السعودية في مجال البيع بالتجزئة في باكستان، كما يؤكد تنامي مكانة الشركة في مجال التجزئة في أسواق ذات قيمة عالية.

وكانت أرامكو استحوذت في مارس الماضي، على حصة ملكية بنسبة 100% في شركة إسماكس للتوزيع (إس بي إي)، وهي الشركة الرائدة في مجال تجارة التجزئة للوقود ومواد التشحيم المتنوعة في تشيلي.

وقال النائب التنفيذي للرئيس في قطاع الأعمال للمنتجات والعملاء، ياسر مفتي، إن هذا الاستحواذ يعد خطوة متقدمة في مسيرة الشركة التي تشهد تسارعًا كبيرًا للتوسّع عالميًا في مجال بيع الوقود بالتجزئة.

وأكد على أن من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع شركة (قو)، نتطلع إلى توفير منتجات وخدمات أرامكو السعودية عالية الجودة لعملائنا في باكستان، كما يسعدنا أيضًا الترحيب بإضافة أخرى عالية المستوى إلى شبكتنا المتنامية من الشركاء العالميين، فيما نتطلع إلى الجمع بين مواردنا وخبراتنا لإطلاق فرص جديدة لازدهار علامة أرامكو التجارية في الخارج.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source ajel