أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

الجيش الإسرائيلي: استعدنا جثث 3 أسرى من جباليا

الجيش الإسرائيلي: استعدنا جثث 3 أسرى من جباليا

▪︎ واتس المملكة

.



فيما لا تزال المعارك محتدمة في شمال قطاع غزة، وبينما تتجه إسرائيل لاستئناف المفاوضات حول صفقة الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاغ غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استعاد جثث ثلاث أسرى كانوا محتجزين في القطاع، وقتلوا في هجوم حماس يوم السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح في بيان اليوم الجمعة أنه استعاد جثث حنان يابلونكا وميشل نيسنباوم وأوريون هرناندز الليلة الماضية في عملية مشتركة للجيش وجهاز الأمن العام في جباليا بشمال القطاع حيث كان القتال محتدما في الأيام القليلة الماضية.

كما أضاف أنه تم التحقق من هويات الجثث على يد جهات طبية في المعهد الوطني للطب العدلي والشرطة الإسرائيلية وفقا لـ “العربية”.

بدوره، أشار المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي بتغريدة عبر منصة إكس إلى أنه جرى استعادة الجثامين الثلاثة إثر “قتال شرس” دار في بداية العملية.

ملف ضاغط على نتنياهو

ويضغط ملف الأسرى بشكل خانق على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وسط احتجاجات متكررة لأهالي المحتجزين الذين ما زالوا على قيد الحياة داخل القطاع.

إذ وجه أهالي الأسرى مرارا نداءات لنتنياهو من أجل ابرام صفقة مع حماس عبر الوسطاء (مصر وقطر والولايات المتحدة) قبل فوات الأوان، لا سيما أن الخطر يحدق بحياتهم وسط استرار الحرب للشهر السابع على التوالي.

كما دعوا أيضاً إلى استقالة الحكومة التي اتهموها بالاستهتار بحياة أولادهم/عبر تعنتها في المفاوضات التي شهدتها القاهرة قبل أسبوعين.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source almnatiq