الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

“مؤسسة النقد” تلزم شركات التأمين بتقديم خصم 15 % على التأمين   لأصحاب المركبات في هذه الحالة 

“مؤسسة النقد” تلزم شركات التأمين بتقديم خصم 15 % على التأمين   لأصحاب المركبات في هذه الحالة 





أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي اليوم تعميمًا تلتزم بموجبه شركات التأمين العاملة في تأمين المركبات إطلاق حملة استثنائية ابتداءً من 1 أغسطس 2017م وحتى نهاية عام 2017م تمنح بموجبها الشركات خصم عدم وجود مطالبات لمدة سنة (%10 – 15 %) لجميع طالبي التأمين الشامل أو الإلزامي من الأفراد الذين لم يتسببوا في حوادث مرورية لسنة ميلادية على الأقل سابقة لتاريخ الطلب ولم يكونوا يستحقون الخصم لكون مركباتهم جديدة أو لعدم امتلاكهم وثيقة تأمين سابقة أو لأن وثيقة التأمين السابقة قد مضى على انتهائها أكثر من شهر.




 


وقالت المؤسسة إن الهدف من هذ الخصم هو تمكين أكبر عدد من طالبي التأمين من الاستفادة من خصم عدم وجود مطالبات لتأمين المركبات الذي ألزمت به المؤسسة شركات التأمين في تعميم سابق، وتحفيزاً للملتزمين بالقيادة الآمنة للاستمرار في التأمين على مركباتهم وحرصًا على تشجيع السلامة المرورية وزيادة عدد المؤمن لهم.


 


ودعت المؤسسة جميع المواطنين والمقيمين المستحقين لهذا الخصم إلى الاستفادة من هذه الحملة الاستثنائية والمبادرة بالتأمين على مركباتهم، والإبلاغ في حال عدم تجاوب أي من شركات التأمين في تقديم الخصم المستحق.


 


وبحسب البيانات المتوفرة في “أرقام”، كانت مؤسسة النقد العربي السعودي، قد ألزمت في ديسمبر الماضي، شركات التأمين عند تسعيرها وثائق تأمين المركبات الإلزامي للأفراد بتقديم خصم لأصحاب السجل الخالي من المطالبات، على أن يكون الخصم مطبقاً على السعر الأساسي الجديد.


 


وتعتمد نسبة الخصم المقدمة على عدد السنوات لسجل المؤمن له دون أي مطالبات، وتصل إلى 15% من السعر الجديد لوثائق التأمين لسنة واحدة دون مطالبات، وتزداد النسبة بازدياد عدد سنوات السجل دون مطالبات لتصل إلى 30 % لثلاث سنوات دون مطالبات.

Source 



التعليقات (لا توجد تعليقات) اضف تعليق

التعليقات مغلقة.