أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

توضيح من هيئة تقويم التعليم والتدريب بشأن تغيير موعد الاختبار التحصيلي

توضيح من هيئة تقويم التعليم والتدريب بشأن تغيير موعد الاختبار التحصيلي

▪︎ واتس المملكة

.



تواصل هيئة تقويم التعليم والتدريب فتح باب التسجيل لإجراء الاختبار التحصيلي 1445 وعقد الاختبارات، فيما أوضحت شروط تغيير موعد الاختبار التحصيلي والتصرف في حالة عدم تأكيد الموعد.

تغيير موعد الاختبار التحصيلي

وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب، في ردها على أحد المستفيدين بشأن تغيير موعد الاختبار التحصيلي، أنه في حال عدم تأكيد الاختبار يرجى الذهاب للمقر قبل عقد الاختبار بنصف ساعة، وسيكون دخول المتقدم حسب الأماكن الشاغرة وإذا لم يتسنَّ له دخول الاختبار، ومازالت حالته على قائمة الانتظار؛ فسيعاد المقابل المالي إلى ملفه بعد ظهور حالة الحضور، وبإمكان المتقدم استخدامه للاختبارات القادمة.

ويستهدف الاختبار التحصيلي طلاب وطالبات الثالث الثانوي في جميع المسارات، وكذلك كل من يرغب الالتحاق بالجهات التي تشترط هذا الاختبار.

موعد اختبار التحصيلي 1445

وانطلقت الفترة الأولى من فترات اختبار التحصيلي 1445، والتي استمرت من 9 إلى 13 مايو الجاري، أما الفترة الثانية فستبدأ من 23 إلى 27 مايو 2024م، ويمكن الاطلاع على الجدول الزمني لاختبار التحصيل الدراسي من هنا.

وعن تفاصيل اختبار التحصيلي 1445، أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن مقرات الاختبار هي 95 مقرا للطلاب، و108 مقرات للطالبات، وتغطي أسئلة الاختبار التحصيلي 1445 صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة الأول الثانوي – الثاني الثانوي – الثالث الثانوي.

استعراض رقم المقعد في اختبار التحصيلي

وأوضحت الهيئة طريقة استعراض رقم المقعد في اختبار التحصيل الدراسي (الورقي) عبر الموقع الإلكتروني لـ قياس، من هنا، حيث استعراض رقم المقعد، من خلال الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى موقع قياس من هنا

  • اختر الاختبارات المسجلة

  • حدد الاختبار المطلوب

  • انقر على عرض

  • ستظهر للمتقدم بيانات الاختبار وبيانات الموعد ومن ضمنها رقم المقعد، ويتاح معرفة رقم المقعد قبل موعد الاختبار بـ 24 ساعة.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source ajel